الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • رئيسة الوزراء الفرنسية تتعهد بتقليص وقت الحصول على جواز السفر وبطاقة الهوية إلى النصف

  • يستغرق وقت الحصول على جوازات السفر وبطاقات الهوية وقتاً طويلاً في فرنسا، ما يساهم في خلق أزمة، خصوصاً في فترة الإجازات
رئيسة الوزراء الفرنسية تتعهد بتقليص وقت الحصول على جواز السفر وبطاقة الهوية إلى النصف
رئيسة الوزراء الفرنسية.. صفحة الحكومة على تويتر

المهاجرون الآن باريس

قريباً سينتهي الانتظار الطويل للحصول على موعد لتجديد جواز السفر أو بطاقة الهوية، هذا ما تعهدت به رئيسة الوزراء ايزابيث بورن، مشيرة إلى أنه سيتم تخفيض المدة إلى النصف.

بورن وخلال زيارة لها إلى مركز خدمات إدارية في وسط فرنسا أوضحت أن المواعيد النهائية، اليوم في المتوسط ​​66 يومًا، إلى "30 يومًا هذا الصيف" و "إلى 20 يومًا في الخريف". مضيفة أنه سيتم الوصول إلى "1.8 مليون موعد شهري" ، أي مضاعفة العدد مقارنة بالعام الماضي.

 

 مدن صغيرة متصلة بموقع حجز المواعيد الوطني

أمران لتحقيق هذه النتيجة: "تسهيل حجز المواعيد" من خلال ربط جميع البلدات الصغيرة بالموقع الوطني لحجز المواعيد من جهة، ومرافقة أولئك الذين يتقدمون عبر الهاتف أو عن طريق زيارة دار البلدية من جهة أخرى.. وأوضحت رئيسة الوزراء أن "الهدف هو أن يتمكن جميع الفرنسيين من الحصول على لمحة عامة عن التطويرات الإدارية الجارية".

"يمكننا البدء بملء النماذج عبر الإنترنت مسبقًا. أولئك الذين لا يشعرون بالراحة يمكنهم الذهاب إلى مراكز المساعدة الاجتماعية (...) كان الهدف الأولي هو أن يكون هناك واحد في كل حي، واحياناً هناك ما يقرب من اثنين في كل حي. قالت إليزابيث بورن ، ضيفة فرانس بلو: "من المهم أن يكون لكل فرد مساعدون اجتماعيون قريبون من منزله للعثور على إجابات".

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!