الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • رفع رسوم تذاكر دخول متحف اللوفر في باريس...وسط توقعات بالغلاء قبل ألعاب 2024

  • أول رفع للرسوم منذ العام 2017
رفع رسوم تذاكر دخول متحف اللوفر في باريس...وسط توقعات بالغلاء قبل ألعاب 2024
متحف اللوفر - Image par Edi Nugraha de Pixabay

متابعات

رفعت إدارة متحف اللوفر في باريس رسوم الدخول الأساسية العام المقبل بنسبة 29 بالمئة، وذلك تزامناً مع استعداد باريس لاستضافة الأولمبياد العالم المقبل.

وفي بيان يوم الجمعة الماضية، أفادت إدارة اللوفر الذي يضم لوحة الموناليزا ويسجل أكبر عدد من الزيارات في العالم، إن رسوم الدخول سترتفع في يناير/ كانون الثاني المقبل من 17 يورو إلى 22 يورو، علماً أنه أول رفع للرسوم منذ العام 2017.

وأوضح البيان أن زيادة الرسوم ستساعد المتحف الباريسي في التعامل مع تكاليف الطاقة المرتفعة وتمويل الدخول المجاني لفئات معينة مثل من تقل أعمارهم عن 18 عاما والمعلمين والصحفيين.

ولم يشر المتحف إلى الأولمبياد. ومع ذلك، من المنتظر أن تتزامن زيادة رسوم دخول متحف اللوفر مع زيادات أخرى في التكاليف في باريس مع استعداد المدينة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية.

أيضاً، سترتفع أسعار تذاكر مترو باريس إلى الضعفين تقريبا خلال دورة الألعاب الأولمبية التي تبدأ في 26 يوليو/ تموز من العام المقبل.

ومن المتوقع أن يواجه زورا باريس الصيف المقبل أيضا مشاكل كبيرة في الإقامة وسط ارتفاع أسعار الفنادق وحملة إجراءات صارمة تتعلق بإيجارات الشقق السياحية.

وقد أظهر تقرير لمكتب السياحة في باريس أن أسعار الإقامة في الفنادق سترتفع بأكثر من 300 بالمئة في الفترة بين موسمي الصيف في 2023 و2024.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!