الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • روسيا تطور سياحتها.. بالتخلي عن التأشيرات لدول شرق أوسطية

  • روسيا اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية وماليزيا
روسيا تطور سياحتها.. بالتخلي عن التأشيرات لدول شرق أوسطية
السياحة في روسيا \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

كشف وزير التنمية الاقتصادية الروسي، ماكسيم ريشيتنيكوف، أن روسيا اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية وماليزيا.

وذكر ريشيتنيكوف أثناء جلسة "السياحة الداخلية: التحديات والفرص في الواقع الجديد" في إطار المنتدى الاقتصادي الشرقي: "نطور موضوع الانتقال إلى التخلي عن التأشيرات، ومن بين الدول التي نعمل معها هي بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا".

وأردف: "وقد اقترحنا الإلغاء الكامل للتأشيرات للكويت وعمان والبحرين والسعودية وماليزيا، حيث من الممكن أيضاً زيادة عدد السياح من الدرجة الممتازة، لهذا السبب نهتم بذلك".

واعتباراً من 1 أغسطس 2023، فإن روسيا والصين مستعدتان لقبول مجموعات من السياح بشكل متبادل ضمن إطار اتفاقية حكومية دولية بشأن التبادلات السياحية الجماعية بدون تأشيرة.

بجانب ذلك، اعتباراً من 1 أغسطس، جرى إطلاق تبادل جولات جماعية بدون تأشيرة بين روسيا وإيران، وتبعاً لنائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، دميتري فاكروكوف، قد يجري إطلاق تبادل سياحي جماعي بدون تأشيرة بين روسيا والهند في عام 2024.

وينظم المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في فلاديفوستوك في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023 تحت شعار "على الطريق إلى التعاون والسلام والازدهار"، حيث يعقد الحدث من قبل مؤسسة "روسكونغرس" ووكالة "تاس" شريك إعلامي للمنتدى.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!