الوضع المظلم
الإثنين 20 / مايو / 2024
  • سويسرا تسمح للمواطنين بشراء منتجات القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية

  • تدرس سويسرا، الدولة الرائدة في مجال العقاقير، السماح لمواطنيها بشراء منتجات القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية.
سويسرا تسمح للمواطنين بشراء منتجات القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية
سويسرا تسمح لمواطنيها تعاطي الحشيش لاغراض ترفيهية

المهاجرون الآن- وكالات

تدرس سويسرا، الدولة الرائدة في مجال العقاقير، السماح لمواطنيها بشراء منتجات القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية.

وكانت الحكومة الفدرالية في سويسرا قد بدأت في العام 2019، بسلوك هذا الاتجاه، من خلال إطلاق مشاريع تجريبية في بعض المناطق، سمحت لحوالي 5000 شخص بتدخين القنب بشكل قانوني، مما أدى إلى إدخال تغييرات في القوانين التي تحظر استهلاك القنب الهندي والتي يعود تاريخ صياغتها إلى عام 1951.

قبل أن توافق قبل أيام، على إطلاق برامج تجريبية مماثلة لاستهلاك وبيع القنب في مدن رئيسية أخرى، مثل زيورخ وجنيف ولوزان.

وتهدف هذه التجارب إلى دراسة تأثير الإمداد المنظم للقنب على استهلاك المستهلكين وصحتهم.

70 بالمئة يطالبون بتشريع القنب

وبحسب وزارة الصحة السويسرية، طالب حوالي 70 في المائة من المواطنين بتحرير قوانين القنب في العام 2021، أي بنسبة أكبر بـ 12 بالمئة عن أولئك الذين طالبوا بقرار مشابه قبل ثلاث سنوات.

وكانت السلطات قد سمحت في أبريل/نيسان من العام 2020، لمئات الأشخاص في مدينة بازل بشراء القنب من الصيدليات لأغراض ترفيهية، بموجب برنامج تجريبي.

برنامج تجريبي

وشمل هذا المشروع التجريبي الحكومة المحلية وجامعة بازل وعيادات الطب النفسي بجامعة المدينة. وسمح لهم بشراء القنب من تسع صيدليات تشارك في البرنامج التجريبي لمدة عامين.

ومن بين آلاف المتقدمين للتجربة الأولى في المدينة الواقعة بالقرب من الحدود السويسرية مع فرنسا وألمانيا، بلغ عدد الأشخاص الذين تم اختيارهم 400 شخصا وتراوحت أعمارهم بين 18 و 76 عامًا.

وبعد مرور عامين ونصف، تم استجواب جميع من شاركوا في هذه التجارب من قبل مختصين لمعرفة تأثير المادة على صحتهم العقلية والجسدية.

وكان المكتب الفيدرالي للصحة العامة، قد أكد حينها أن أي شخص (من بين المشاركين) سيتم إلقاء القبض عليه وهو يحاول بيع الحشيش سيعاقب ويطرد من المشروع.

ربع السويسريين يتعاطون الحشيش

وكانت دراسة أنجزتها الحكومة السويسرية قبل سنوات قد خلصت إلى أن فردا واحدا من كل أربعة شباب يدخن الحشيش على نحو شبه منتظم.

وذكرت مصادر محلية، أن حوالي 3000 شخص من سكان زيورخ سيتمكنون من بشراء جرعات منظمة من الحشيش للاستخدام الشخصي في إطار مخطط مدته ثلاث سنوات، بدءا من الصيف. إلا انهم سيضطرون إلى إكمال استبيان كل ستة أشهر حول عاداتهم الاستهلاكية وصحتهم.

وبموجب القانون، يحظر زراعة وبيع الحشيش في سويسرا إلا أن هيئة الصحة العامة تقر بأن استهلاك المخدر منتشر على نطاق واسع في البلاد.

وكانت هولندا أيضا، قد أطلقت مؤخرًا برنامجًا تجريبيًا لبيع القنب في بلديتي تيلبورغ وبريدا.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!