الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • صفارة توقف مسلسل الكابتن ماجد...تعرف على علاقة الاسم بنادي النصر السعودي؟

  • المسلسل الأشهر في العالم يتوقف بعد 4 عقود من النجاح
صفارة توقف مسلسل الكابتن ماجد...تعرف على علاقة الاسم بنادي النصر السعودي؟
الكابتن ماجد - الصورة لقطة من احدى الحلقات على وسائل التواصل الاجتماعي

متابعة ورصد

بعد 43 عاماً من النجاح، وفي يوم الجمعة 5 كانون الثاني يناير 2024، أطلق "يويتشي تاكاهاشي" صافرة إيقاف مسلسل الرسوم المتحركة "الكابتن تسوباسا"، والمعروف في العالم العربي باسم الكابتن ماجد، الذي يعتبر المسلسل الأكثر شعبية في العالم.

وكان المسلسل الياباني من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم، حيث تم عرضه في أكثر من 100 دولة، ويحكي المسلسل قصة تسوباسا أوزورا، وهو لاعب كرة قدم موهوب يحلم بأن يصبح الأفضل في العالم.

كما يعتبر المسلسل من الذكريات الجميلة لكثير من الأطفال والمراهقين في الوطن العربي والعالم، الأمر الذي تسبب بصدمة لكثير من محبيه، حيث يعتبرونه من كلاسيكيات الرسوم المتحركة.

وأعرب العديد من اللاعبين المحترفين عن حزنهم لنهاية المسلسل، حيث أكدوا أنه كان مصدر إلهام لهم في بداية مسيرتهم الكروية.

سبب التوقف

وجدت المهاجرون الآن اعلان مؤلف المسلسل "يويتشي تاكاهاشي" عن قرار إنهاء المسلسل في بيان رسمي، نشره على منصة إكس، قال: "كان اتخاذ هذا القرار صعبًا للغاية، فقد كنت أعلم أن هذا الخبر سيخيب آمال الكثيرين من محبي المسلسل، ولكنني أرجو أن تتفهموا ذلك".

وأضاف تاكاهاشي أن سبب هذا القرار هو تدهور حالته الصحية، حيث قال: "أعاني من مشاكل صحية منذ فترة، وقد أصبح من الصعب علي مواصلة العمل على المسلسل".

 

من هو ماجد كامل؟

صدرت السلسلة أولًا عام 1981 على يد يوتشي تاكاهاشي، وحققت شعبية كبيرة وقتها، وحكت قصة البطل تسوباسا اوزورا، الذي يحلم أن يكون اللاعب رقم واحد في العالم، لم تخل سلسلة كابتن تسوباسا من الخيال الياباني الواسع، حيث ستجد الكثير من الضربات القوية جدًا والتي من المستحيل تطبيقها على أرض الواقع، مثل التفاف الكرة والقفز عالياً في الهواء.

ويتألف مسلسل الرسوم المتحركة من 128 حلقة، تنتهي بحصول اليابان (منتخب العرب في النسخة العربية) على كأس العالم تحت سن 17.

سر الاسم؟

وأطلق على النسخة العربية اسم "كابتن ماجد" تيمناً باللاعب العربي السعودي "ماجد عبدالله" الذي يعد من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة السعودية، وكان يلعب في مركز الهجوم مع نادي النصر السعودي ومنتخب كرة القدم السعودي.

وذلك بحسب تدوينة الكاتب الصحفي رجا ساير المطيري

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!