الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • عطل طارئ يُربك المطارات البريطانية.. ويوقف 1500 رحلة

  • 27% من الرحلات التي كانت مزمعة يوم الاثنين قد ألغيت
عطل طارئ يُربك المطارات البريطانية.. ويوقف 1500 رحلة
طائرة بريطانية \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

نبهت المطارات البريطانية، كلّ المسافرين، من الإرباك الحاصل، داعية إياهم إلى التأكد من أنه لم يجري إلغاء رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار، عقب أن تم الإعلان عن إلغاء أكثر من 1500 رحلة جوية منذ يوم الاثنين.

ويعني ذلك أن 27% من الرحلات التي كانت مزمعة يوم الاثنين قد ألغيت، ومسلسل تأخير أو إلغاء الرحلات سيواصل نتيجة الضغط الشديد على جميع المطارات في بريطانيا، لتأمين الرحلات البديلة للمسافرين الذين تقطعت بهم سبل السفر بسبب العطل الفني الطارئ.

وذكر وزير النقل البريطاني مارك هاربر، إن البلاد لم تشهد مثل هذه المشكلة التقنية منذ زمن طويل، مردفاً أن نظام الملاحة لطالما عمل بشكل جيد في الماضي، ولكن يتوجب على السلطات المختصة إعادة النظر فيه لتفادي أي مشكلات تقنية مشابهة في المستقبل مستبعداً نظريات المؤامرة أو أي هجوم على الإنترنت.

وأردف أن سلطات الملاحة بانتظار تقرير رسمي حول هذا الموضوع في غضون الأيام القليلة القادمة.

وتعرضت حركة الطائرات في المملكة المتحدة للعطل التقني في تمام الساعة الثالثة و15 دقيقة من بعد ظهر يوم الاثنين، خلال فترة تعتبر من أكثر الفترات ازدحاماً في موسم العطلات والصيف وقرب العودة للمدارس، فيما تمكنت خدمات الملاحة الجوية الوطنية (ناتس) اكتشاف وحل العطل بسرعة فائقة، بيد أنها لم تستطع تفادي الإرباك الذي حصل.

وفي الوقت الذي لم يجر فيه إغلاق المجال الجوي للمملكة المتحدة بشكل كامل، لفتت الهيئة إلى إنها اضطرت إلى فرض قيود على حركة المرور الجوي للحفاظ على السلامة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!