الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • فرنسا تعلن استعدادها للشتاء بعد ملء احتياطاتها الاستراتيجية من الغاز

  • وطلبت التعاون من السكان
فرنسا تعلن استعدادها للشتاء بعد ملء احتياطاتها الاستراتيجية من الغاز
إليزابيث بورن

المهاجرون الآن - باريس

أعلنت رئيسة الحكومة الفرنسية إليزابيث بورن أمس الإثنين عن استعداد فرنسا لفصل الشتاء، خاصة إذا خفض السكان استهلاك الطاقة رغم أزمة الغاز في أوروبا، مشيرة إلى أن فرنسا ملأت بالكامل تقريبا خزاناتها المخصصة للغاز وزادت القدرة الاستيعابية للمحطات المشيدة في الموانئ لمعالجة الغاز الطبيعي المسال، وقالت "مهما حصل، نحن مستعدون لهذا الشتاء، توقعنا هذا الوضع مسبقا"، جاء ذلك أمام البرلمان خلال جلسة مخصصة لمناقشة الحرب في أوكرانيا.

وحثت الحكومة الفرنسية السكان ترشيد استخدام التدفئة في منازلهم واستخدامها عند انخفاض درجة الحرارة لأقل من 19 درجة مئوية.

ووجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خطاب بالفيديو وجهه إلى الشعب الفرنسي أمس الإثنين، مرتديا فيها كنزة بياقة عالية، يرمز لجهود توفير الطاقة المستخدمة للتدفئة.

ترشيد وتدابير

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها الفصلي، أمس الإثنين أن تدابير ترشيد استهلاك الغاز في أوروبا ستكون "حاسمة" هذا الشتاء للحفاظ على المخزون بكميات تكفي في حال الانقطاع التام للغاز الروسي ووقوع "موجة برد متأخرة".

وارتفعت أسعار الغاز في الأسواق العالمية نتيجة تراجع تدفق الغاز الروسي ردا على العقوبات ضد موسكو منذ غزو أوكرانيا، وسعت أوروبا إلى التزود بالغاز من مصادر أخرى عبر استيرادها للغاز السائل بشكل كبير خصوصاً الغاز الأمريكي والغاز النرويجي.

وأشارت الوكالة إلى أنه بفضل استراتيجية التنويع هذه فإن "خزانات الغاز كان ممتلئة بنسبة 90% حتى أواخر أيلول/سبتمبر"، محذرة في الوقت نفسه أوروبا من عواقب انقطاع كامل محتمل للغاز الروسي، اعتباراً من هذا الشتاء وفي العام المقبل.

ورأت الوكالة الدولية للطاقة أن على أوروبا اتخاذ إجراءات اقتصاد "حاسمة" من أجل "الحفاظ على المخزونات عند مستويات تكفي حتى نهاية موسم الحاجة إلى التدفئة".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!