الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • فرنسا.. أكتوبر وردي لتذكير النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي

  • ويؤثر هذا المرض على أكثر من 61 ألف امرأة كل عام في فرنسا، ويسبب أكثر من 12 ألف حالة وفاة
فرنسا.. أكتوبر وردي لتذكير النساء بالكشف المبكر عن سرطان الثدي
Image by Waldryano from Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

تنطلق في فرنسا، خلال شهر أكتوبر الجاري، حملة تحت عنوان "أكتوبر وردي اللون"، تهدف إلى تذكير النساء بأهمية إجراء الفحص الدوري لسرطان الثدي، يقوم بها المعهد الوطني للسرطان في فرنسا.

وفيما تؤيد النساء إلى حد كبير إجراء فحص سرطان الثدي، لكن القليل منهن يشاركن فعلياً.

ولتشجيعهم على القيام بذلك ، يقوم المعهد الوطني للسرطان بإعادة نشر حملته الإعلامية طوال شهر أكتوبر، وهي متاحة في إعلانات تلفزيونية، وسجلات صوتية، وأفلام رسوم متحركة، وعروض في دور الرعاية الصحية وكتيب معلومات، وهدفها: التعريف بسرطان الثدي وشرح المشكلات وعملية الفحص.

وسرطان الثدي هو السرطان الأكثر شيوعا والأكثر فتكاً لدى النساء، إذ ويؤثر هذا المرض على أكثر من 61 ألف امرأة كل عام في فرنسا، ويسبب أكثر من 12 ألف حالة وفاة .

ويوصى بالفحص المنظم لسرطان الثدي، كل عامين للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 50 إلى 74 عاماً، دون وجود عوامل خطر غير العمر، يجعل من الممكن اكتشاف المرض في مرحلة مبكرة، وفي تلك الحالة، تكون العلاجات أخف، مع آثار لاحقة أقل وتسمح بفرص أفضل للتعافي.

وبعد خمس سنوات من التشخيص، لا تزال 99 من كل 100 امرأة على قيد الحياة عندما تم تشخيص سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، مقارنة بـ 26 من كل 100، عندما يتم اكتشافه في مرحلة متقدمة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!