الوضع المظلم
الجمعة 19 / أبريل / 2024
  • فرنسي من أصل لبناني يفوز بالمركز الأول في بطولة فرنسا للشطرنج عن تحت 12 عاماً

  • اللافت خلال هذا الاسبوع أن بطل لبنان للشطرنج ٢٠٢٣ الطفل الزين زين الدين احتلّ المركز الخامس لفئة ما دون ال١٢ سنة
فرنسي من أصل لبناني يفوز بالمركز الأول في بطولة فرنسا للشطرنج عن تحت 12 عاماً
بول بولس في المركز الأول بمسابقة الشطرنج الفرنسية

المهاجرون الآن- باريس

فاز بول بولس ، اللاعب الفرنسي من أصل لبناني ، ببطولة الشطرنج الفرنسية عام 2023 عن فئة الأطفال دون سن 12 عامًا في مدينة أجان جنوب غربي فرنسا. وكان بولس قد فاز سابقا ايضا بطولة لبنان للعبة الشطرنج وحصل ايضا على بطولة فرنسا في عام 2019 لفئة ما دون الثماني سنوات. المسابقة استمرت أسبوعاً كاملاً من 23 نيسان الماضي حتى 30 من ذات الشهر.

والدة بول (جيمي بولس) تقول "لموقع المهاجرون الآن" إن الفوز هو نتيجة لكل الجهد الذي يقوم به الطفل المثابر طوال السنة، من تمارين ومسابقات وتحضير مكثّف مع المدربين. "هو بمثابة مكافأة لهذا العمل المتواصل".

ولادة بول ووالدته بعد التتويج

جائزة لنا أيضاً

الأم تضيف إنه "فخر كبير ان يصل ولدي لأعلى المراتب. نحن كأهل نسهر على مستقبل اطفالنا، ودورنا مساندتهم في كل اعمالهم الصغيرة والكبيرة. وهذا الفوز هو نوعا ما جائزة لنا كأهل أيضا".

الوالدة أوضحت أن بول لعب الشطرنج منذ نعومة أظفاره، وقد بدأ بالذهاب الى نادي الشطرنج ( le JEEN)  في باريس منذ كان عمره ٣ سنوات، إذ كان يرى اخاه كارلوس بولس يلعب ويشارك في المسابقات. وكارلوس ايضا بطل لبنان في الشطرنج واحتلّ مع اخيه المرتبة الثانية لبطولة فرنسا في عام ٢٠٢١ كلّ بحسب فئته العمرية.

بول يتابع الآن دراسته في مدرسة متخصصة للرياضيين، ما نسميه صف CHASE مما يسمح له أن ينهيدراسته باكراً،  ليتفرغ لأكثر من ١٠ ساعات تمرين أسبوعياً إضافة الى مدرب يتابعه مرتين في الاسبوع عبر دروس خاصة.

علامة فخر لبلدنا

"نحن بدورنا كأهل نرافق بول باستمرار ليشارك في مباراة عديدة وليستطيع أن يتمرّن بشكل مستمر" تقول أم بول، مضيفة أن والد بول (وسام بولس) هو عين ساهرة على تطور بول، ووسام يمارس بدوره لعبة الشطرنج منذ صغره.

جيمي بولس وهي صحفية لبنانية تعمل في فرنسا، تقول للـ المهاجرون الآن إن فوز المغتربين في بلاد الاغتراب هو علامة فخر لبلدنا الأم "إذ أننا نحمل معنا أوطاننا الى أعلى المراكز. وقبل ان نحمل أي جنسية اجنبية نحن ننتمي الى إصول، إلى جذور بلدنا الأم وهذا لا يمكن تناسيه".

يُشار إلى أن بطل لبنان للشطرنج عام ٢٠٢٣ الطفل الزين زين الدين قد احتلّ المركز الخامس لفئة ما دون ال١٢ سنة ايضاً في ذات المسابقة التي جرت الأسبوع الماضي.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!