الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • فنلندا.. العنف يتنامى ومسؤول يربطه بـ"الاندماج غير الناجح للمهاجرين"

  • رئيس الوزراء الفنلندي يشعر بالقلق بشأن تطور وضع العصابات في فنلندا
فنلندا.. العنف يتنامى ومسؤول يربطه بـ
Image by Merja Partanen from Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

تحدث رئيس الوزراء الفنلندي بيتري أوربو،  إلى الصحفيين في مقر إقامته الرسمي، حول مجموعة من المواضيع بما في ذلك عنف العصابات، وقال إن حكومته تخطط لاتخاذ مجموعة متنوعة من الإجراءات لضمان عدم انفجار الجرائم المرتبطة بالعصابات في فنلندا كما حدث في السويد المجاورة.

وسُئل أوربو لأول مرة عن مشكلة جرائم العصابات الحادة في السويد، فقال إنه إذا لزم الأمر، فإن فنلندا مستعدة لتقديم المساعدة للسويد للمساعدة في حل الوضع.

حيث استدعى رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون ، الخميس، قائد القوات المسلحة ومفوض الشرطة، في محاولة لوقف عنف العصابات، في أعقاب موجة من العنف خلفت 11 قتيلاً على الأقل في سبتمبر/أيلول.

وصرح أوربو إنه يشعر بالقلق أيضاً بشأن تطور وضع العصابات في فنلندا، وأشار: "لدينا نفس الظاهرة كما هو الحال في السويد، على الرغم من أن الوضع [هنا] ليس سيئاً".

وتبعاً لـ أوربو، يرجع العنف في الشوارع جزئياً إلى الاندماج غير الناجح للمهاجرين في فنلندا، وأضاف: "هذه مشكلة واسعة النطاق للغاية".

وعندما سُئل عما يتطلبه اندماج المهاجرين من الفنلنديين، أجاب: "إنه يتطلب مساعدتهم، نحن بحاجة إلى خبراء هنا، هذا هو واقع فنلندا"، مردفاً: "علينا أن نتعلم كيف نتعايش مع هذا الوضع المتغير، ولكن لدينا أيضاً الحق في التأكد من أن فنلندا بلد آمن وأننا نلتزم بقيمنا وقواعدنا".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!