الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • يامن عودات: بطلاً لمبادرة "تحدي القراءة العربي" في الأردن

يامن عودات: بطلاً لمبادرة
تحدي القراءة العربية - أثناء إعلان الفوز

رصد ومتابعة

توج الطالب الأردني يامن محمد عودات من الصف العاشر في مدرسة المنارة الثانوية للبنين بلقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بحسب بيان صحفي وصل لمنصة المهاجرون الآن نسخة منه.

وشهدت هذه الدورة مشاركة غير مسبوقة وصلت إلى 28.2 مليون طالب وطالبة من 50 دولة، بزيادة 13.7% عن الدورة السابقة. وشهد الحفل الختامي تكريم الفائزين من مختلف الفئات، وتتويج "المشرف المتميز" و"المدرسة المتميزة".

وشاركت 5805 مدرسة و7677 مشرفاً ومشرفة في الدورة الثامنة، وحصل رعد سامي العوايشة على المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، ونال رامي أحمد الحراحشة ينال لقب "المشرف المتميز"، ومدرسة عبدالله الثاني للتميز/السلط تحصد لقب "المدرسة المتميزة".

اقرأ هذا الخبر: مهاجرة سورية تطلق مبادرة لتوثيق التراث الشفوي عبر مسابقة

"تحدي القراءة العربي":

تعتبر مبادرة تحدي القراءة العربي أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عام 2015، لتشجيع القراءة لدى الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس في العالم العربي، عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

اقرأ هذا الخبر: كمال حزوري يفوز بجائزة أفضل طالب أجنبي في ألمانيا

ويبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي، وبعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الدول العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!