الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعدم إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين.. يثير مزيداً من الجدل

  •  وخرجت المسألة إلى العلن بعدما بعث الاتحاد الفرنسي الخميس رسالة إلى الحكام يذكرهم فيها أن إيقاف المباريات خلال المساء التي تتزامن مع انتهاء الصيام لدى اللاعبين المسلمين "لا تحترم أحكام النظام الأساسي
قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعدم إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين.. يثير مزيداً من الجدل
لافتة رفعتها جماهير باريس سان جيرمان تندد بعدم ايقاف المباريات

المهاجرون الآن

قرار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بعدم الموافقة على توقف المباريات لإفساح المجال للاعبين المسلمين للإفطار، لا يزال هذا القرار مثار جدل في الأوساط الفرنسية الرياضية.

وهو مادفع مجموعة من مشجعي نادي باريس سان جيرمان لرفع لافتة في ملعب نادي الأمراء تنتقد قرار الاتحاد الفرنسي، سيما وأن هذا القرار يأتي عكس قرارات الاتحادات الكروية في الدول الأوروبية المجاورة التي توقف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين.

 وخرجت المسألة إلى العلن بعدما بعث الاتحاد الفرنسي الخميس رسالة إلى الحكام يذكرهم فيها بالقوانين المتبعة، فإيقاف المباريات خلال المساء التي تتزامن مع انتهاء الصيام لدى اللاعبين المسلمين "لا تحترم أحكام النظام الأساسي للاتحاد".

برّر رئيس اللجنة الفيدرالية للحكام لوكالة الأنباء الفرنسية إريك بورغيني القرار بالقول "الفكرة هي أن هناك وقتا لكل شيء. وقت لممارسة الرياضة، وقت لممارسة الطقوس الدينية".

وبالنسبة لبورغيني، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد، فإن الأمر يتعلق ببساطة "بالتطبيق الدقيق للمادة الأولى من النظام الأساسي للاتحاد بشأن المطالبة باحترام مبدأ العلمانية في كرة القدم".

 

الدوري الانكليزي مختلف

كتب لوكا ديني لاعب أستون فيلا الإنكليزي على مواقع التواصل الاجتماعي "في 2023 يمكننا إيقاف المباراة لمدة 20 دقيقة لاتخاذ القرارات، لكن ليس لمدة دقيقة واحدة لشرب الماء".

وبخلاف الجدل الحاصل في فرنسا، اتخذ الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم قرار إيقاف المباريات لفترة وجيزة للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار خلال شهر رمضان، الذي بدأ في 22 آذار/مارس.

واتخذ الدوري الهولندي في الفترة الأخيرة الخطوات ذاتها للمرة الأولى، في حين أعلن رئيس الحكام في الدوري الألماني العام الماضي أنه يدعم الحكام الذين يقررون منح مثل هذا النوع من الاستراحة.

في إيطاليا وإسبانيا، لم يتم التخطيط لأي قرارات لكن لم يتم تشريع باب النقاش على هذه المسألة، فالمغربي سفيان أمرابط (فيورنتينا) على سبيل المثال استغل دخول المعالجين إلى أرض الملعب لشرب المياه وتناول الطعام مساء السبت خلال الفوز على إنتر 1-صفر.

قال المالي عبد الله دوكوريه لاعب وسط إيفرتون لقناة "بي بي سي": "وُلدت في فرنسا وعملت هناك، لكن هناك فارق كبير بين فرنسا وإنكلترا. الإنكليز يقدمون مثالا جيدا".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!