الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • قرار جديد قد يصدم اللاجئين السوريين في ألمانيا مع بداية العام الجديد

قرار جديد قد يصدم اللاجئين السوريين في ألمانيا مع بداية العام الجديد
764FF41B-1086-4BAF-884F-2D82F2DD81D0
خاص – المهاجرون الآن – سوار الأحمد -

أعلن نائب وزير الداخلية الألمانية "هانس غيورغ أنغيلكه"، أمس الجمعة، أن ألمانيا ستسمح ابتداءً من بداية العام المقبل، بترحيل سوريين إلى بلادهم، إذا ثبت أنهم يشكلون خطر على الأمن في البلاد، وإذا تعلق الأمر بمجرمين ومتورطين في أعمال تهدد الأمن الألماني، حسبما ذكر موقع "دويتشه فيليه" الألماني.
ونقل الموقع عن نائب وزير الداخلية قوله: " إن الحظر العام على الترحيل إلى سوريا ستنتهي مدته في نهاية هذا العام، وأن الذين يرتكبون جرائم أو يسعون وراء أهداف إرهابية لإلحاق أذى خطير بدولتنا وشعبنا، يجب أن يغادروا البلاد وسوف يغادرون".
وجاء القرار خلال مؤتمر عبر الهاتف بين وزير الداخلية الفدرالي المحافظ "هورست زيهوفر" -الذي كثيراً ما طالب بإنهاء حظر الترحيل- ووزراء الداخلية الـ 16 على مستوى الولايات، إذ ينتمي للاتحاد الاجتماعي المسيحي (البافاري) وهو الشريك الأصغر في حكومة "أنجيلا ميركل".
ومؤخراً؛ تصاعدت الدعوات لتغيير في الموقف منذ توقيف سوري في تشرين الثاني الماضي، بشبهة تنفيذ اعتداء دام بسكين في مدينة "دريسدن"، إذ قال المدّعون إن الشاب البالغ من العمر 20 عاما، والمتهم بقتل سائح وإصابة آخر بجروح خطيرة، كان مداناً بعدد من الجرائم ومعروف بقربه من الأوساط الإسلامية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!