الوضع المظلم
الإثنين 20 / مايو / 2024
  • كندا: برنامج دراسة الطب وماجستير الجراحة من جامعة مكغيل

كندا: برنامج دراسة الطب وماجستير الجراحة من جامعة مكغيل
المهاجرون الآن – أوتاوا

تقدم كلية الطب والعلوم الصحية برنامج بكالوريوس طبي مدته 4 سنوات ينتهي بالحصول على درجة دكتور في الطب وماجستير في الجراحة (MD,CM)من جامعة McGill التي تعتبر احدى كليات الطب الأولى في كندا، والامتياز الأصلي بين كليات الطب والجراحة.

وتبلغ مدة البرنامج 4 سنوات، وهو معتمد بالكامل من قبل لجنة الاتصال للتعليم الطبي (LCME) ورابطة كليات الطب في كندا (AFMC).

معايير التقديم



  1. الالتزام بالمعايير الأكاديمية والمهارات الأساسية،

  2. تلبية متطلبات الدرجة، حيث يجب إكمال الدرجة العلمية التي تسبق الالتحاق بهذا البرنامج وتعدّ أساسًا للقبول فيه بنجاح والحصول على شهادتها بحلول 31 يوليو من عام الانضمام إلى برنامج MD,CM.

  3. تلبية متطلبات العلوم الأساسية: سيتم النظر في درجات المتطلبات العلمية التي تمّت دراستها في مرحلة البكالوريوس خلال عملية الاختيار لبرنامج (MDCM). جميع هذه المتطلّبات تُحتسب في المعدّل التراكمي، لذا يجب أن يكون المتقدّم قد نجح في هذه المواد وحصل فيها على الحدّ الأدنى الذي يؤهله للالتحاق ببرنامج دكتور الطب وماجستير الجراحة.

  4. بالنسبة للطلاب الذين هم في سنتهم الأخيرة من البكالوريوس، ويرغبون بالتقديم للبرنامج، يمكنهم دراسة 3 مواد علمية كحدّ أعلى خلال سنة التقديم، ويُسمح لهم بتقديم نتائج اختباراتها بحلول 31 مايو قبل بداية البرنامج.

  5. أخيراً يجب على الطلاب الالتزام بسياسة اختبار القبول في كلية الطب (MCAT).

  6. التقديم مفتوح لجميع الجنسيات.

  7. الالتزام بمعايير إتقان اللغة سواءً كانت اللغة المختارة للدراسة هي الفرنسية أو الإنجليزية. حيث أنّ الحدّ الأدنى لمستوى اللغة المطلوب هو من 6 إلى 8 تقريبًا حسب المستوى المعياري الكندي المكافئ للغة؛ أو من B2 إلى C1 حسب الإطار المرجعي الأوروبي للغات.


للمزيد من التفاصيل حول متطلّبات اللغة، يرجى زيارة صفحة "الكفاءة اللغوية" في الموقع الرسمي لجامعة مكغيل.

ويمكن للطلاب الحاليين في السنة الأولى أو الثانية من درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من درجة الماجستير التقديم لهذه المنحة، أو المتقدمين الجدد في أي من برامج الجامعة القائمة على دفع الرسوم.

ولمزيد من التفاصيل والتقدم للمنحة يرجى الضغط هنا

علماً أن التقديم ينتهي بتاريخ 01-11-2022

عن الجامعة:

تقدم كلية الطب والعلوم الصحية عددًا من المنح الدراسية سنويًا لطلاب السنة الأولى الذين تم قبولهم حديثًا في برنامج MDCM (بما في ذلك البرنامج المشترك) على أساس الإنجاز الكلي كما هو موضح في طلب القبول، يتم اعتبار جميع الطلاب المقبولين تلقائيًا في هذه المنح. لا يوجد نموذج تقديم مخصص لهذه المنحة. تُخصص المنح الدراسية وفقًا لتقدير كلية الطب ووفقًا للأموال المتاحة.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!