الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • كندا تعلن عن دعمها للمقيمين المؤقتين الأتراك والسوريين مع تسهيلات العودة إليها

  • ستعفي السلطات شرط حمل جواز أو وثيقة سفر للحصول على تأشيرة إقامة دائمة للسفر إلى كندا
كندا تعلن عن دعمها للمقيمين المؤقتين الأتراك والسوريين مع تسهيلات العودة إليها
كندا

أونتاريو

اعتبارًا من 29 اذار مارس 2023، يمكن للمواطنين الأتراك والسوريين مواصلة الدراسة أو العمل أو زيارة الأسرة من خلال التقدم بطلب لتمديد حالتهم مجانًا.

وسيتم توفير تصريح عمل مفتوح للمواطنين الأتراك والسوريين الموجودين بالفعل في كندا، وستسهل هذه الإجراءات على المواطنين الأتراك والسوريين الذين يرغبون في تمديد وضعهم المؤقت في كندا والتنقل.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدره وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة شون فريزر في شهر اذار مارس المنصرم عن إجراءات جديدة للهجرة لدعم المقيمين المؤقتين الأتراك والسوريين في كندا والذين قد لا يتمكنون من العودة إلى ديارهم في هذا الوقت بسبب الدمار الذي سببته الزلازل في المنطقة.

ويأتي ذلك كجزء من استجابة كندا للوضع في تركيا وسوريا بعد الزلزال، وتعالج الحكومة الكندية طلبات الإقامة المؤقتة والدائمة من الأشخاص المتضررين من الزلازل المدمرة على أساس الأولوية، بما في ذلك طلبات اللجوء إعادة التوطين.

وستعفي السلطات الكندية المختصة شرط حمل جواز أو وثيقة سفر للحصول على تأشيرة إقامة دائمة للمجيء إلى كندا، وذلك اعترافاً منها بأن بعض المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة فقدوا وثائق سفرهم نتيجة للزلازل.

وستشمل التسهيلات أيضاً المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين من تركيا وسوريا والذين يريدون العودة إلى كندا من خلال التنازل عن رسوم جوازات السفر المؤقتة أو جوازات السفر محدودة الصلاحية أو وثائق السفر الطارئة، بالإضافة إلى شهادات الجنسية الكندية ووثائق سفر الإقامة الدائمة.

ويتضمن ذلك طلبات تأشيرة الزيارة لأفراد الأسرة المباشرين من المواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في كندا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى أحبائهم في كندا.

وقال عمر الغبرة وزير النقل الكندي: "تظل حكومتنا ملتزمة بدعم المواطنين الأتراك والسوريين المتضررين من الزلازل، ونحن نعلم أن العديد من الكنديين لديهم أفراد عائلات تأثروا بالزلزال وتدابير اليوم يجب أن توفر الراحة لهؤلاء الكنديين، من خلال هذه الإجراءات الجديدة".

كما تعمل كندا أيضًا مع شركاء الأمم المتحدة في المنطقة لتوفير مأوى مؤقت للاجئين في عملية إعادة التوطين في كندا الذين تأثروا بشكل خطير أثناء انتظارهم لمعالجة طلباتهم.

لمزيد من التفاصيل عن الاجراءات يرجى الضغط هنا.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!