الوضع المظلم
الأحد 03 / ديسمبر / 2023
  • اليابان: لأول مرة "كأس عالم لجمع القمامة"...ودولة عربية تشارك

  • بدأت من لعبة شعبية
اليابان: لأول مرة
قمامة في اليابان

طوكيو

تنظم اليابان نسخة فريدة ولأول مرة من بطولة كأس العالم في جمع القمامة، ويتنافس المشاركون في البطولة على رياضة "سبوغومي" أو جمع القمامة وبطولة ستجوب شوارع العاصمة اليابانية بحثًا عن القمامة في تشرين الثاني نوفمبر المقبل من هذا العام.

وبدأت القصة عندما أصبح جمع القمامة في اليابان "لعبة شعبية" عام 2008، ثم تحولت إلى مسابقة محلية فعالمية هذا العام، تدعى "سبوغومي"، وهي اختصار لكلمتي "سبورت" أي الرياضة و"غومي" أي القمامة باللغة اليابانية.

وسشارك في المسابقة 20 فريقا من عدة دول منها الولايات المتحدة، كندا، جنوب إفريقيا، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند، الفلبين، كما ستشارك مصر وهي البلد العربي الوحيد في البطولة، علماً أن مدة المسابقة ساعة واحدة فقط، ويضم كل فريق من 3 إلى 5 لاعبين.

قواعد اللعبة

سيكون على اللاعبين جمع القمامة وفرزها، وفق ما يمكن حرقه أو إتلافه أو إعادة تدويره، وستحظى أعقاب السجائر بأعلى النقاطـ كما يمنع على المتسابقين الركض، وأخذ القمامة من الممتلكات الخاصة أو المطاعم، أو أماكن تعرضهم للخطر، كالسكك الحديدية.

هدف اللعبة

أحد أهم اهداف اللعبة هي حماية المحيطات من وصول المخلفات إليها أو تلويثها، واكتسبت اللعبة شعبية كبيرة، وأصبحت جزءاً من المناهج التعليمية، وتحولت لثقافة بلد بأكمله، يحاول جعلها لعبة عالمية لتستفيد بقية بلدان العالم منها.

كما تم انتاج فيلم رسوم متحركة يحكي عن مستقبل قريب، تغدو فيه هذه اللعبة بحجم وأهمية لعبة كرة القدم.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!