الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • لاتيفا تضبط لاجئين سوريين وهنود.. وتُعيدهم لبلد المُغادرة

  • ضباط دائرة حرس الحدود اللاتيفي استخدموا سلاحهم الناري عدة مرات، لاحتجاز سيارة كانت تقل المهاجرين
لاتيفا تضبط لاجئين سوريين وهنود.. وتُعيدهم لبلد المُغادرة
علم لاتفيا \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

أفادت خدمة الحدود في دولة لاتفيا أن موظفي خدمة حدود، اعتقلوا يوم الجمعة 15 سبتمبر، في أجلونا مجموعة أخرى من المهاجرين غير الشرعيين - وهم 21 مواطناً من دولة ثالثة، سبق لهم عبور حدود الدولة بشكل غير قانوني.

وبحسب خدمة الحدود، تم رصد مركبتين مشبوهتين صباح الجمعة في أجلونا، ونتيجة للمطاردة التي جرت بالقرب من محطة سكة حديد أجلونا، تم احتجاز حافلة صغيرة من طراز Ford Transit.

ولاحتجاز السيارة، اضطر ضباط دائرة حرس الحدود اللاتيفي إلى استخدام أسلحتهم النارية عدة مرات، حيث أطلقوا أعيرة نارية على عجلات السيارة، ولم يتم اعتقال السائق نفسه، وهو مواطن هندي، إلا بعد إطلاق رصاصة تحذيرية في الهواء.

وتم اعتقال مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين في مكان الحادث، هم 14 مواطناً هندياً وستة سوريين ومواطنين بنجلاديشيين.

وفيما يتعلق بتنظيم الحركة غير القانونية للأشخاص ودعم الإقامة غير القانونية في لاتفيا، تم أيضاً اعتقال المنظمين والمتواطئين وهم مواطن هندي ومواطن إسباني ومواطن باكستاني، حيث تم احتجاز سيارة مرسيدس بنز التي كان يقودها الجناة على طريق برييلي - ليفاني بمساعدة ضباط شرطة الولاية، وأثناء التفتيش، تم العثور أيضاً على مواد مخدرة لدى مواطني الهند وإسبانيا، من مادتي الحشيش والماريجوانا.

وتمت إعادة المخالفين للحدود الذين تم القبض عليهم، وهم الـ 21 شخصاً، إلى بلد المغادرة، وفقاً للإطار التنظيمي الذي وضعه نظام أمن الحدود المعزز.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!