الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • لا عطور أو مُعقم فموي لطياري الهند.. تعرف على السبب!

  • جرت المصادقة على متطلبات السلامة الجوية الرسمية للمديرية العامة للطيران المدني في أغسطس 2015
لا عطور أو مُعقم فموي لطياري الهند.. تعرف على السبب!
Image by Anurag SINGH from Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

ضمن طلب غريب، اقترح مكتب المدير العام للطيران المدني في الهند، والذي يشرف على صناعة الطيران في البلاد، منع استعمال العطور أو غسول الفم، وذلك نتيجة مخاوف من إقلاع الطيارين، وهم تحت تأثير المشروبات الكحولية واستعمال أشياء لإخفاء الرائحة الظاهرة، سواء كان معجون أسنان أو غسولاً أو عطراً.

وأتى ضمن نص اللائحة الجديدة: "لا يجوز لأي فرد من أفراد الطاقم تناول أي دواء/تركيبة أو استخدام أي مادة مثل غسول الفم، جل الأسنان، العطر أو أي منتج يحتوي على محتوى كحولي، حيث قد يؤدي هذا إلى نتيجة اختبار إيجابية للكحول".

كذلك أردفت: "يجب على أي فرد من أفراد الطاقم الذي يخضع لمثل هذا الدواء، استشارة طبيب الشركة قبل القيام بمهمة الطيران".

وفي حين أن العطور يمكن أن تضم كميات ضئيلة من الكحول، فمن غير الجلي ما إذا كان وضع العطر على الجسم يمكن أن يؤدي إلى نتيجة إيجابية كاذبة لاختبار الكحول.

وجرت المصادقة على متطلبات السلامة الجوية الرسمية للمديرية العامة للطيران المدني في أغسطس 2015، والإضافة المقترحة معروضة للتعليق العام حتى 5 أكتوبر.

وخلال عام 2018، حُكم على كاتسوتوشي جيتسوكاوا، طيار الخطوط الجوية اليابانية، بالسجن لمدة 10 أشهر عقب أن أظهر اختبار التنفس الذي جرى إجراؤه عقب وقت قصير من الإقلاع، أن مستوى الكحول في دمه كان تسعة أضعاف الحد القانوني.

فيما في الولايات المتحدة، جرى اصطحاب طيار من شركة دلتا يُدعى غابرييل لايل شرودر إلى خارج الطائرة قبل الإقلاع، لدى الاشتباه في أنه تحت تأثير الكحول.

وأشار أحد ممثلي شركة الطيران لشبكة CNN وقتذاك: "إن سياسة الكحول الخاصة بشركة دلتا هي من بين السياسات الأكثر صرامة في الصناعة وليس لدينا أي تسامح مع الانتهاك".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!