الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • لماذا حظرت فرنسا مصطلح "حلال"...واستبدلته بعبارة "ذبح حسب الطقوس"

لماذا حظرت فرنسا مصطلح
عبارات حلال

تداول ناشطون عن منع فرنسا استخدام مصطلح "حلال" والتي غالباً توجد في المتاجر الفرنسية للإشارة إلى المنتجات "الحلال"، وقد تتضمن هذه اللافتات صورة الهلال والنجمة أو كلمة "حلال" مكتوبة باللغة العربية أو الفرنسية.

لماذا المنع؟

مصدر الخبر مقطع فيديو لحساب مجهول على منصة TikTok  وتم تداول الخبر بشكل جنوني، مئات الاف المرات، وفيه أنه لم يعد من الممكن استخدام كلمة "حلال" في فرنسا ويجب استبدالها ب "ذبح حسب الطقوس".

ونشر الخبر حساب مجهول ويحمل اسم "Curieux du savoir"، الذي ينشر عادة مقاطع فيديو حول شروط إقامة الأجانب في فرنسا، ويتابع آن من يستخدم مصطلح "حلال" سيؤدي إلى دفع غرامة قدرها 135 يورو.

ولم يذكر مؤلف الفيديو أي مصدر، ولم يعتمد على أي نص قانوني أو أي تصويت في الجمعية الوطنية لهذا التغيير المفترض في التشريع.

ونفت وزارة الزراعة الفرنسية هذه "الأخبار المزيفة"، وقالت لا يوجد هناك تغييرات حديثة في التشريعات، كما أكد ذلك أيضا البحث في الجريدة الرسمية، حيث يتم نشر التشريعات، وبالطبع، من الممكن دائما عرض مصطلح "الحلال" في متاجر بيع اللحوم أو السوبر ماركت، وذلك بحسب موقع أخبار 20 دقيقة الفرنسي الذي اتصل بالوزارة.

وذكرت وزارة الاقتصاد والمالية في عام 2019، أنه لا يجب عرض طريقة ذبح الحيوان على المواد الغذائية، وبالتالي فإن كلمة "حلال" ليست بأي حال من الأحوال التزاما على عبوات اللحوم.

 

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!