الوضع المظلم
الأحد 19 / مايو / 2024
  • ماهي أرخص ست دول أوروبية لقضاء عطل الصيف؟

  • العطلة الصيفية باتت على الأبواب.. لذلك من المفيد البحث من الآن عن وجهة سياحية رخيصة تناسب ذوي الدخل المحدود المقيمين في أوروبا، أو حتى خارجها
ماهي أرخص ست دول أوروبية لقضاء عطل الصيف؟
أحد شواطئ إسبانيا.. pixabay

المهاجرون الآن- متابعات

مع بداية الموسم السياحي وقرب انطلاق العطل الصيفية يبحث الكثير من الناس، خاصة في أوروبا على وجهة سياحية لا تكون مكلفة ولا تحتاج إلى فيزا وإجراءات إدارية معقدة وتأخذ وقتاً، لذلك قمنا ببحث عن أرخص الوجهات السياحية في أوروبا، طبعاً هذا يعتمد على عدد الأشخاص وأسلوب العيش والتنزه، ومعرفة طريقة الاقتصاد بالتكاليف، ولكن هذا يعني بالضرورة أن بعض الدول الأوروبية أرخص من الأخرى، وإليك القائمة:

1- ألبانيا:

تلك الدولة الأوروبية الصغيرة التي تمتلك السحر والجمال في طبيعتها الخلابة، ما بين شواطئ رائعة يحيط بها سلاسل الجبال الشامخة، وجُزر غاية في الروعة، إضافةً إلى تميّزها بمجموعة فريدة من المعالم السياحية، والمزارات التاريخية ذات التصميمات المذهلة، وفوق كل هذا تتميّز دولة البانيا بانخفاض تكلفة السياحة بها عن باقي دول أوروبا.

شواطي ألبانيا الجميلة

2- بلغاريا:

تعتبر بلغاريا من أرخص الوجهات السياحية في أوروبا، ويرجع السبب الأول لسعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

من ناحية أخرى، معظم المحميات والحدائق الطبيعية ذات المناظر الخلابة مجانية، ما يعني المحافظة على الميزانية. من السهل أيضا التنقل فيها لوجود الكثير من خطوط الحافلات والقطار والترا والميترو في العاصمة.

أحد المناظر الطبيعية من بلغاريا

3- البرتغال:

في الغالب عندما نقول أرخص الوجهات السياحية الأوربية يتبادر للذهن الدول الموجود في الشرق. في حين أن العديد من الدول الموجود في الغرب والجنوب تضمن لك أيضا القيام برحلة سياحية بأقل التكاليف الممكنة. البرتغال على وجه الخصوص أحد الوجهات السياحية الأوربية الرخيصة التي يمكنك زيارتها بميزانية متوسطة.

بالرغم من أن أماكن الإقامة قد تزدادا أسعارها في مواسم السياحة، إلا أن الطعام رخيص. التنقل بعربات الترام المميزة والجذابة رخيص جدا، نفس الأمر بالنسبة لزيارة الكثير من المعالم السياحية. زد على هذا وجود الكثير من الأماكن المفتوحة للعموم للاسترخاء والمشي والسباحة والغوص وما إلى ذلك.

سواحل البرتغال

4- كرواتيا:

تعد واحدة من الوجهات السياحية التي يحلم الكثير من المسافرين بزيارتها في يوم من الأيام. يعود السبب لوجود الكثير من المناظر الطبيعية والمؤهلات السياحية والأسعار التي تناسب كل أنواع الميزانيات.  العاصمة تستحق منك زيارة أيضا، والشلالات الموجودة في بحيرات بليتفيتش تستحق ذلك أيضا.

بالنسبة للتنقل، يمكنك ركوب الحافلات التي ستنقلك لجميع أنحاء البلاد، في المقابل يمكنك استئجار سيارة بتكلفة معقولة.

أحد شواطئ كرواتيا

5- هنغاريا:

أو المجر هي أحد الدول الأوربية الرخيصة التي يجب أن تزورها في يوم من الأيام، هي أكثر من بودابيست.

هنا ستجد الكثير من الهندسة المعمارية المميزة والمتاحف الفريدة من نوعها والمناظر الطبيعية الخلابة للأنهار والمطاعم الرخيصة وغير ذلك. الأسعار أكثر انخفاضا كلما ابتعدت عن بودابيست، ما يعني حصولك على الكثير من المتعة والأنشطة مقابل مال قليل.

البرلمان الهنغاري.. ليلاً

6- إيطاليا:

من المفاجئ أن ترى إيطاليا ضمن قائمة أفضل دول سياحية رخيصة في أوروبا، لكن هذا ممكن على حسب الميزانية التي تنوي انفاقها. السكن في إيطاليا غالي نوعا ما، أما الطعام فهو غير مكلف تقريبا، فقط تجنب كثرة الأكل في المطاعم الكبيرة.

أفضل طريقة لتجنب ذلك تتمثل في شراء بعض الفطائر أو البيتزا وكوب من القهوة، ثم الجلوس في إحدى الساحات للاستمتاع بها. مثل باقي الدول، يصبح السفر إلى إيطاليا غاليا جدا في موسم الصيف، لهذا عليك التفكير في زيارتها في غير الموسم السياحي.

إذا كنت تريد توفير المزيد من المال، فمن الأفضل الركوب في القطارات الإقليمية والاستمتاع بمناظر الريف على طول الرحلة.في النهاية، كانت هذه دول سياحية رخيصة في أوروبا ينصح بزيارتها في يوم من الأيام والاستمتاع بثقافتها وأنشطتها بأسعار في المتناول.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!