الوضع المظلم
الإثنين 20 / مايو / 2024
  • محكمة حقوق الإنسان الأوروبية على وشك التراجع عن منع الرحلات الجوية البريطانية إلى رواندا

  • قد يكون القضاة الأوروبيون على وشك التراجع عن أمر قضائي يمنع المملكة المتحدة من إرسال المهاجرين إلى رواندا، حسبما قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية
محكمة حقوق الإنسان الأوروبية على وشك التراجع عن منع الرحلات الجوية البريطانية إلى رواندا
الخطوط الجوية البريطانية

قد يكون القضاة الأوروبيون على وشك التراجع عن أمر قضائي يمنع المملكة المتحدة من إرسال المهاجرين إلى رواندا، حسبما قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، حيث أشادت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان بما أسمتها "المحادثات البناءة".

وقالت سويلا برافرمان إنها "شجعت" بعد مناقشات "بناءة" بين الحكومة والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حول الإصلاحات المحتملة لأمر المحكمة الذي أوقف رحلات الترحيل العام الماضي.

وقال مصدر حكومي إن الإصلاحات في حال تنفيذها "ستزيل عائقًا رئيسيًا أمام إقلاع الرحلات الجوية على الأرض".

في عام 2022 ، كانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت أمرًا قضائيًا ، بموجب قاعدتها 39 ، أوقف فعليًا رحلة جوية ترسل طالبي اللجوء من المملكة المتحدة إلى رواندا.

وقالت السيدة برافرمان للصحفيين إنها "نعمة" لأولئك الذين يدخلون المملكة المتحدة بشكل غير قانوني أن يتم نقلهم إلى البلاد بعد أن أنهت رحلتها إلى الدولة الأفريقية يوم الأحد.

كجزء من المناقشات مع محكمة ستراسبورغ، طلبت الحكومة حدًا قانونيًا أعلى لأي أمر قضائي بموجب المادة 39 يتم فرضه على أي رحلات ترحيل مستقبلية.

ومن المفهوم أن المناقشات قد تضمنت أيضًا قيام المحكمة الأوروبية بأخذ قرار المحكمة العليا في الاعتبار عند النظر في أي أوامر مستقبلية بموجب القاعدة 39.

زارت السيدة برافرمان مجمعتين سكنيتين يمكن أن تصبحا موطنًا للمهاجرين في رحلتها إلى رواندا - حيث يضم بعضها مواقف للسيارات خارج الشارع وحدائق ومرافق ترفيهية.

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!