الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • مسجد باريس الكبير يعلن عن يوم عيد الفطر في فرنسا

  • البيان قال إنه بعد دراسة الحسابات العلمية والبيانات الفلكية العالمية وأرصاد القمر، قررت الهيئة الدينية اعلان يوم العيد
مسجد باريس الكبير يعلن عن يوم عيد الفطر في فرنسا
مسجد باريس الكبير.. الصورة مأخوذة من ويكيبيديا

المهاجرون الآن- باريس

أعلن مسجد باريس الكبير ان أول أيام عيد الفطر في فرنسا. و ذلك في بيان أصدره الخميس الماضي خلال اجتماع اللجنة الدينية للمسجد مع عدد من الاتحادات الإسلامية في فرنسا .

وقال البيان إنه بعد دراسة الحسابات العلمية والبيانات الفلكية العالمية وأرصاد القمر، قررت الهيئة الدينية أن يوم الخميس 20 نيسان/ أبريل هو المتمم لشهر رمضان، وأن الجمعة 21 أبريل هو أول أيام عيد الفطر.

وعلى إثر هذا الإعلان، دعت الاتحادات الإسلامية المؤمنين المسلمين إلى مضاعفة الأعمال الصالحة في العشر الأواخر من شهر رمضان، واتخاذ الخطوات اللازمة للاحتفال بعيد الفطر.

في ذات الوقت اعلنت لجنة الفتوى في ألمانيا أن يوم الجمعة القادم هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

يُشار إلى هناك دول بدأت تعتمد هذه الطريقة الحديثة التي يتم بمقتضاها تحديد بداية ونهاية الأشهر الهجرية القمرية عبر الأرصاد الفلكية، أما الطريقة التقليدية فتعني الانتظار حتى ليلة التاسع والعشرين لمعرفة أن الشهر انتهى أم لا.يُذكر أن عيد الفطر هو أحد أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، وهو يعني نهاية شهر رمضان الذي يتم خلاله الصيام والعبادة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!