الوضع المظلم
الثلاثاء 16 / أبريل / 2024
  • لماذا طلبت فرنسا منع بيع أي فون 12...ووضعت التحديث تحت المراقبة

  • تنصح المهاجرون الآن حاملي الجهاز بمراجعة منافذ البيع وشركة أبل لإيجاد حلول
لماذا طلبت فرنسا منع بيع أي فون 12...ووضعت التحديث تحت المراقبة
Image par Lukas Gehrer de Pixabay

متابعات وترجمات

طلبت الوكالة الوطنية للترددات (ANFR) في فرنسا من شركة Apple سحب هاتف iPhone 12 من السوق الفرنسي اعتباراً من 12 أيلول سبتمبر الجاري، وذلك نتيجة تجاوز حد الامتصاص المحدد (DAS) على هذا النموذج.

كما وجهت الوكالة للشركة العملاقة باتخاذ جميع الإجراءات المتاحة لحل هذا العطل بسرعة، وفي حال لم يتم ذلك، سيكون من مسؤولية Apple سحب النماذج التي تم بيعها بالفعل.

وعلى الموقع الالكتروني نشرت الوكالة أنه وفي إطار مهامها بمراقبة سوق الأجهزة اللاسلكية ومراقبة تعرض الجمهور للأمواج الكهرومغناطيسية، قامت ANFR بإجراء فحوص على الهواتف المحمولة المعروضة في السوق الفرنسي، وقامت مؤخراً بفحص أمتصاص معدل الاشعاع (DAS) لـ 141 هاتفاً، بما فييها أي فون 12.

وستخضع هذه الهواتف بعد ذلك لاختبارات مراقبة من قبل مختبرات معتمدة، مما يسمح لـ ANFR بالتحقق من أن قيم DAS متوافقة مع التشريعات الأوروبية، وتتضمن هذه المتطلبات تقدير الأجهزة عند اتصالها بالجسم لـ DAS، أي عند مسكه باليد أو وضعه في جيب السروال، وعند مسافة 5 ملم لـ DAS، أي الهاتف الذي يتم وضعه في جيب سترة أو حقيبة.

وأظهرت قياسات ANFR بأن قيمة DAS تتجاوز الحد المسموح به عند الاتصال بالجسم.

وطالبت الوكالة شركة أبل باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة على الفور لمنع بيع الهواتف المعنية بمنافذ التوزيع المتاحة في فرنسا، كما طالبتها باتخاذ تدابير تصحيحية في أقرب وقت ممكن لجعل الهواتف المعنية متوافقة، فيما عدا ذلك، سيكون من مسؤولية شركة Apple سحبها.

وأشارت الوكالة بأنها ستراقب التحديث التصحيحي لهذه الهواتف.

تصفحت المهاجرون الآن موقع أبل Apple، وبالفعل تم سحب أي فون 12 من الموقع أيضاً، وتنصح المهاجرون الآن بمراجعة منافذ البيع وشركة أبل في فرنسا وأوروبا لايجاد حلول مرضية. 

ماهي DAS؟

هي وحدة القياس المستخدمة لقياس كمية الطاقة المنبعثة من الموجات الكهرومغناطيسية والتي يمتصها جسم الإنسان عند استخدام الهاتف الخلوي، ويسمح بحد معين منعاً من تأثير ذلك على الصحة العامة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!