الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • مهاجر لبناني غير شرعي...يعترف بانتمائه لحزب الله ويريد الجهاد في أمريكا

  • تدرب مع حزب الله لمدة 7 سنوات وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة
مهاجر لبناني غير شرعي...يعترف بانتمائه لحزب الله ويريد الجهاد في أمريكا
باسل عبادي - الصورة من نيويورك بوست

متابعات وترجمات

اعترف مهاجر لبناني غير شرعي من لبنان تم القبض عليه على الحدود بأنه إرهابي في حزب الله ويأمل في "صنع قنبلة"، وكان متوجها إلى نيويورك

وقبض على باسل باسل عبادي (22 عاماً) وهو من قبل دورية الحدود بتاريخ 9 أذار مارس وهو يتسلل عبر الحدود بالقرب من إل باسو في تكساس.

وأثناء تواجده في الحجز اعترف بأنه عضو في حزب الله، وكان يأمل في صنع قنبلة، وكانت وجهته نيويورك، حسبما كشفت صحيفة نيويورك بوست، التي نشرت في تغريدة لها على منصة إكس: "قال مهاجر غير شرعي من لبنان لسلطات الحدود إنه إرهابي من حزب الله ويأمل بـ"صنع قنبلة" في الولايات المتحدة.

لكن، عبادي ادعى لاحقاً في مقابلة أنه كان يحاول الفرار من لبنان وحزب الله لأنه "لم يكن يريد قتل الناس"، وقال "بمجرد دخولك، لا يمكنك الخروج أبدًا"، وفقًا لما ذكرته إدارة الهجرة الداخلية الأمريكية - وثائق إنفاذ الجمارك (ICE).

وتظهر الوثائق أن عبادي قال في مقابلة تحت القسم بعد اعتقاله إنه تدرب مع حزب الله لمدة 7 سنوات وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات أخرى، وأضاف أن تدريبه ركز على "الجهاد" وقتل الأشخاص "غير المسلمين".

ويواصل عملاء الحدود رؤية ارتفاع كبير في عدد المهاجرين الذين تظهر أسماؤهم في قائمة مراقبة الإرهاب الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني مع استمرار عمليات العبور بمستويات قياسية.

ولم يكن لدى عبادي وثائق عندما دخل الولايات المتحدة، مدعيًا أنه تعرض للسرقة بواسطة "سكين" في كوستاريكا، وفقًا لوثائق إدارة الهجرة والجمارك.

واعترف أيضًا باستخدام اسم وتاريخ ميلاد مزيفين في السويد والإكوادور - حيث ادعى أن والده يقيم - وبنما هذا العام.

وقال إنه كان يأمل في الأصل أن يذهب إلى نيويورك ثم يتنقل في أنحاء البلاد.

ووضع عبادي في العزل فورياً، وتمت إحالته لإجراء مقابلة مع فريق الرد التكتيكي للإرهاب بتهمة توجيه "تهديدات إرهابية للموظفين".

وتظهر الوثائق الداخلية أنه تم وضع علامة عليه للترحيل من الولايات المتحدة، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح إلى أي بلد سيتم إعادته.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!