الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • نصيحة غريبة للحفاظ على الأسنان...ويفضل ممارستها

  • لمن لديهم تسوس
نصيحة غريبة للحفاظ على الأسنان...ويفضل ممارستها
عدة تنظيف الأسنان

باريس

نصيحة غير متوقعة من الدكتور إدموند هيوليت، وهو مستشار وأستاذ بكلية طب الأسنان في جامعة كاليفورنيا، بإبقاء معجون الأسنان داخل الفم لفترة أطول بعد غسل الأسنان بالفرشاة، وعدم التعجل في شطفه بالماء، لأن ترك المعجون لفترة أطول داخل الفم يمنحه الفرصة لإحداث تأثيره الإيجابي على صحة الأسنان، حسب الدكتور.

ويضيف هيوليت إن "الفلورايد عنصر مهم في معجون الأسنان يساعد على جعل المينا أكثر صلابة ومقاومة للأحماض التي تسبب تسوس الأسنان".

ويضيف طبيب الأسنان: " عندما تستخدم فرشاة الأسنان، فأنت تنظفها من البكتيريا وتزيل طبقات بقايا الطعام والمشروبات السكرية، وعندما تتجنب شطفها بالماء فوراً، فإنك تترك الفلورايد من معجون الأسنان في فمك لفترة أطول، مما يمنحك تأثيراً أفضل".

ويتابع حسب تعليقه لموقع "سي نت" الأميركي: "الفلورايد يعد العنصر الأكثر فاعلية في معجون الأسنان، لذا تأكد من احتوائه على الفلورايد".

وينصح هيوليت بالانتظار ربع ساعة على الأقل قبل شطف الفم عقب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، مشيرا إلى أن اللعاب سيتكفل بإزالة مذاق المعجون الذي قد يزعج البعض.

لكن يشدد على أن هذه النصيحة تعتبر أكثر أهمية لمن يعاني من تسوس الأسنان، أما من يمتلك أسنانا سليمة فإن عدم شطف الفم على الأرجح لن يحدث فارقا كبيرا.

من جهة أخرى، نصح الطبيب بعدم استخدام غسول الفم مباشرة بعد غسل الأسنان بالفرشاة، لأنه يحتوي نسبة أقل من الفلورايد مقارنة بمعجون الأسنان.

وبدلا من ذلك، يقول هيوليت إنه من الأنسب استخدام الغسول أثناء أوقات آخرى من اليوم، بعد الأكل أو شرب القهوة مثلا.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!