الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • هدية رمضان...رابط خبيث يسرق البيانات ويبيعها

  • فخ نصبه المحتالون لسرقة البيانات والمعلومات ينشتر على وسائل التواصل الاجتماعي
هدية رمضان...رابط خبيث يسرق البيانات ويبيعها
تعبيرية

استانبول

ينتشر حالياً رابط جديد على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق "واتس أب"، ويستهدف هذا الرابط المقيمين في تركيا، ويطلب عند الضغط عليه التسجيل على هدية مقدمة من شركة PTT بمناسبة شهر رمضان المبارك، علماً أن الهدية المفترضة بالليرة اللبنانية كما هو مكتوب في العنوان. 

وبعد الفحص، تبين أن الرابط يحتوي على برمجيات ضارّة متنوعة، من المُمكن أن تتسبب بإرسال الرابط إلى أشخاص آخرين ضمن متوالية هندسية ليصل الرابط لأكبر عدد ممكن من الأشخاص ومن ثم سرقة بياناتهم، مثل رقم الهوية في تركيا والمتعارف عليها باسم ( TC )، بالإضافة إلى الاسم ورقم الهاتف، وذلك بهدف بيع هذه البيانات او الاستفادة منها بأمور أخرى غير قانونية.

 

علماً أن بعض الروابط تطلب أحيانا رفع نسخة من الهوية الشخصية "الكملك"، والتي يستخدمها المحتالون في شراء خطوط الهاتف يقومون من خلالها بعمليات النصب والاحتيال، وذلك على سبيل المثال لا الحصر

وفي اتصال لمنصة المهاجرون الآن مع خبير تكنولوجيا المعلومات محمود جهاد المصري ينصح بأنه وعند استلام أي رابط مشكوك بأمره، عدم الضغط عليه مباشرة، بل يجب فحصه من خلال موقع متخصص بفحص الفيروسات اسمه "فيروس توتال" يرجى الضغط هنا للوصول إليه.

وهو موقع مجاني، يبحث ضمن المجتمع الآمن عن الشيفرة المتواجدة في الصفحة الرئيسية للموقع، ويُظهر فيما إذا كانت تحتوي على برمجيات خبيثة.

وبعد فحص الرابط كما في الصورة أدناه تبين وجود عدة برمجيات خبيثة تخترق الأجهزة.

 

وأدناه الرابط الذي ينتشر حالياً (يرجى عدم فتحه إلا من قبل المتخصصين).

http://steakgiggle[.]cn/9802AwNDWGJSZX9aXRUJOQBnFSh9cxANW1IQUwo5Qw05HRIiXAc4AwsUPXQ-NzMCCQAgUhUHTRpKZ1pVQQNgCn8X?faei1680341848264

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!