الوضع المظلم
الجمعة 01 / ديسمبر / 2023
  • وزارة الخارجية النرويجية: نحن لسنا نيجيريا

  • على منصة تويتر
وزارة الخارجية النرويجية: نحن لسنا نيجيريا
تويتر

أوسلو - متابعات

في حادثة طريفة وجهت الخارجية النرويجية رسالة إلى مسؤولي الدعم على منصة تويتر تقول: "الأعزاء في دعم تويتر @TwitterSupport، بقدر ما نستمتع بالعلاقات الثنائية والتقارب في الحروف الأبجدية مع نيجيريا، سنكون ممتنين إذا تم تعريفنا بأننا النرويج"، مع وجه مبتسم.

 

جاء ذلك بعد خطأ ارتكبته منصة تويتر حيث تم تعريف الحساب الرسمي الموثق لوزارة خارجية النرويج، أنه منظمة حكومية تابعة لدولة نيجيريا، وانسحب أيضاً على تعريف أسماء رئيس الوزراء ووزير الخارجية خطأ أيضا، وهو الخطأ الذي تم إصلاحه فيما بعد.

وسريعاً، أصلح الفريق الفني في موقع التدوينات القصيرة الخطأ، وصار يشار إلى حساب وزارة الخارجية النرويجية بأنه مؤسسة حكومية نرويجية، لكن دون الرد على تغريدة الخارجية النرويجية.

وتفاعل المغردون مع القصة بشكل كبير، وأعيد نشر التغريدة آلاف المرات.

وعلق مغردون بشكل فكاهي، وقال أحد المغردين من نيجيريا هل يمكنكم إقراضنا رئيس وزرائكم لمدة 6-8 سنوات مثلاً؟، في حال قال علق حساب أخر: النروج، نيجيريا...كلاهما يبدأ بالحرف N، وهذا يكفي وفقًا لمعايير Twitter الفعلية تحت إدارة ماسك.

ويبدأ اسم النروج ونيجيريا بالحرف N  باللغة الإنجليزية، لكن تختلف حروف الدولتين كلياً.

وشهد موقع "تويتر" سلسلة من المشكلات التقنية منذ أن استحوذ عليه الملياردير الأميركي المثير للجدل إيلون ماسك قبل شهرين، مثل توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء.

ويعيش عملاق التواصل الاجتماعي "تويتر" تحولات كبرى منذ شرائه من قبل إيلون ماسك.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!