الوضع المظلم
الثلاثاء 25 / يونيو / 2024
  •  مدن فرنسية تقاطع نقل مونديال قطر ومدن أخرى تفكر بنقل مباريات فرنسا

  • 8 مدن لغاية الأن
 مدن فرنسية تقاطع نقل مونديال قطر ومدن أخرى تفكر بنقل مباريات فرنسا
صورة تعبيرية

المهاجرون الآن - باريس

قررت مدينتا "نيس" و"كان" الفرنسيتان أول أمس الثلاثاء 4 تشرين الأول/أكتوبر عدم المقاطعة نهائياً لمونديال قطر 2022 الذي يقع بين 20 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ديسمبر، ولكنهما ألمحتا إلى إن تركيب شاشات عملاقة لنقل المباريات سيحدد وفقاً لنتائج الفريق الفرنسي.

وأقرت عدة مدن فرنسية باريس وليل وبوردو ومرسيليا ونانسي ورانس وستراسبورغ وروديز المونديال مقاطعة المونديال، وعدم المشاركة في بث الحدث عبر شاشات عملاقة عادة ما يتم تركيبها في الشوارع.

ونقلت إذاعة RMC الفرنسية عن رئيس بلدية "نيس" كريستيان إستروزي قوله إن "الطريق طويل ومليء بالمزالق، أقترح أن تعيدوا طرح السؤال على حين تكون فرنسا في المباراة النهائية أو في نصف النهائي".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن نائب الرئيس المسؤول عن الرياضة في بلدية باريس بيار رابادان قوله "بالنسبة لنا، لم يكن وارداً إقامة أماكن مخصصة لنقل المباريات لعدة أسباب: الأول هو شروط تنظيم كأس العالم هذه، سواء من الناحية البيئية أو الاجتماعية. والثاني هو التوقيت وواقع أنها تمتد في كانون الأول/ديسمبر".

وأشارت بلدية "كان" من جهتها، والتي يترأسها دافيد لينار، إلى أنها ستتخذ قراراً "بحسب نتائج فريق فرنسا".

ومن أسباب هذه المقاطعة تقارير المنظمات الحقوقية حول "سوء معاملة" العمال المهاجرين وعدد الوفيات بينهم خلال تشييد الملاعب الثمانية لكأس العالم وكذلك الآثار البيئية الناجمة عن تنظيم المونديال.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!