الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • 160 كيلو مترا مشاها على أقدامه في هولندا معرِّفاً بماحدث في سوريا

  • تعد المشاركة في المهرجانات العالمية فرصة لأصحاب القضايا للتعريف بقضاياهم، وبذات الوقت تحقيق شكل من أشكال الاندماج، فضلاً عن ممارسة الرياضة
160 كيلو مترا مشاها على أقدامه في هولندا معرِّفاً بماحدث في سوريا
مسير هولندا في نسخته 105

المهاجرون الآن- خاص

" ماذا تعني لك الحرية" عبارة كتبها اللاجئ السوري في هولندا بسام وهبة وطاف بها على طول 160 كيلومتراً، مشياً على الأقدام، خلال مسير تاريخي في مدينة نايميخن الهولندية، المسير يسمى "مسير الأيام الأربعة" حيث يقطع المشاركون فيه خلال هذه الأيام الأربعة 160 كيلو مترا.

بسام وهبة خلال مشاركته في المسير

بسام وهبة الذي يمارس رياضة المشي منذ مايقارب الثلاثين عاماً، قال خلال حديثه لموقع " المهاجرون الآن" إنه أراد أن يرسل رسالة ويلفت انتباه الهولنديين وغيرهم من المشائين والمشجعين في هذا الحدث العالمي الذي شارك 47 ألف مشارك، لما يحدث في سوريا، " أردت أن أقول انظروا ماذا حدث في سوريا لأننا طالبنا بالحرية.. فكان بعض الأشخاص يحضنوني والبعض الآخر يشد على يدي، وأناس أبدوا أسفهم لما حدث في سوريا، وآخرون لم يكونوا يعرفون فباتوا الآن يعرفون".

مهرجان الأيام الاربعة العالمية للمسير في نايميخن، هو أكبر حدث عالمي للمسير وينظم كل عام في نايميخن منتصف شهر تموز بهدف ترويج الرياضة و التمرين ويصادف هذا العام المهرجان المائة و خمسة.
يسير المشاركون 30 أو 40 أو 50 كيلومتر يومياً بما يتناسب مع أعمارهم، وعند إكمال المسير يحصل المشارك على ميدالية ملكية.
المشاركون في الغالب مدنيون من كل انحاء العالم ولكن هناك عدد من العسكريين المشاركين أيضاً. بدأ هذا المهرجان في نايميخن عام 1916 حيث كانت بالأصل حدث عسكري مع بعض المدنيين ولكنها تحولت الآن إلى حدث مدني بالغالب.

لم يشارك من السوريين في هذا المهرجان سوى أربعة من فريق  Worldteam الذي تأسس عام 2018 بهدف السماح لمزيد من الجنسيات بالمشاركة في المسير، يقول بسام وهبة الذي وصل إلى هولندا في ذات عام تأسيس الفريق، "يتكون فريقنا من هولنديين وأشخاص لديهم جذور في أماكن أخرى ولاجئين. معًا نجمع الأموال لعمل اللاجئين في هولندا. ونحن نقف لنتواصل معه."

بسام وهبة وأصدقاؤه السوريون المشاركون في المهرجان

 

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!