الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
  • "تأشيرة الخليج الموحدة" تستهدف استقبال نحو 43 مليون سائح بعد إقرارها

  • توقع وصول عدد المستفيدين من التأشيرة الموحدة إلى ما بين 40 و50 مليون سائح.
مطار خليجي - Image par mmemeiyo de Pixabay

متابعات

بعد موافقة المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي على التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة وإصدار توجيهات بتفويض وزراء الداخلية للبدء في تنفيذها، يتوقع استقبال دول الخليج لنحو 43 مليون سائح في العام القادم، وفقًا للأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية.

وتشير الإحصائيات إلى أن دول الخليج استقبلت 43 مليون سائح عام 2022، مع توقع وصول عدد المستفيدين من التأشيرة الموحدة إلى ما بين 40 و50 مليون سائح.

وتصدرت المملكة العربية السعودية الدول الخليجية في جذب السياح، حيث بلغ عدد الزوار حوالي 16.6 مليون زائر لجميع أغراض السفر عام 2022، وفقاً لإحصاءات منظمة السياحة العالمية.

وتظهر الإحصائيات أيضا أن الإمارات استقبلت 14.36 مليون سائح، في حين بلغ عدد الزوار في البحرين 4.3 مليون سائح، وفي قطر 2.9 مليون سائح، وفي سلطنة عُمان 2.3 مليون سائح، بينما زارت الكويت 203 آلاف سائح.

وتعتبر "الشينغن الموحدة" من العوامل المساهمة في تسهيل حركة السياحة والزوار بين دول مجلس التعاون، وذلك بهدف تعزيز دور السياحة كمحرك للنمو الاقتصادي وفتح فرص جديدة للاستثمار في القطاع السياحي لكل من الدول الأعضاء.

وتم اعتماد التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة خلال اجتماع وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج في سلطنة عُمان، ومن المتوقع أن يتم تنفيذها في الفترة بين 2024 و2025، بناءً على استعداد الأنظمة الداخلية لدول المجلس.

تشمل التأشيرة زيارة 6 دول في تأشيرة واحدة، وتهدف إلى جذب السياح وإبقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي لمدة أطول، مما يعزز التكامل الاقتصادي في المنطقة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!