الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • أطعمة ينبغي لك تجنبها.. إن كنت مُقبلاً على سفر

  • تجنب الأطعمة غير المطبوخة جيداً أو النيئة، والحليب والعصائر غير المبسترة (الخام)، والجبن الطري
أطعمة ينبغي لك تجنبها.. إن كنت مُقبلاً على سفر
السفر \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

يعتبر تناول الطعام أمراً مهماً وأساسياً في يوم السفر، حتى تحافظ على صحتك ونشاطك على مدار الرحلة، وفي الوقت عينه، ينبغي أن تتأكد من نوعية الطعام الجيدة حتى تتجنب إصابتك بأي أمراض.

بالصدد، عرضت وزارة الصحة والسكان المصرية، على حسابها الرسمي على منصة "إنستغرام"، 3 خطوات يجب أخذها في عين الاعتبار، وهي:

  • اختيار الخضار والفاكهة القابلة للتقشير
  • الحرص على أن تكون الأطعمة مطبوخة ومخزنة جيداَ
  • شرب الكثير من الماء لتجنب الجفاف

وبينت منظمة الصحة العالمية، من خلال موقعها الإلكتروني، أن الأمراض المنقولة بالأغذية تكون عادة معدية أو سامة بطبيعتها، وتسببها جراثيم أو فيروسات أو طفيليات أو مواد كيميائية تدخل الجسم عن طريق الأغذية أو المياه الملوثة.

وفيما يشعر العديد من الأشخاص بحيرة شديدة حول ما ينبغي تجنبه من الأطعمة عند إصابتهم بتسمم غذائي، لخّصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إجابتها على تساؤلاتهم، بـ3 نقاط.

ينبغي أن يكون الشخص على دراية أولًا بالأعراض الشديدة للتسمم الغذائي، وغالبا ما تشمل الإسهال، والقيء، واضطراب المعدة، أو الغثيان.

حيث يتوجب التواصل مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كان لديك أعراض شديدة مثل: الإسهال والحمى أعلى من 102 درجة فهرنهايت، والإسهال لأكثر من ثلاثة أيام من دون أي تحسن، والإسهال الدموي، والقيء المتواصل بحيث لا تستطيع الاحتفاظ بالسوائل في جسمك، ما قد يؤدي إلى الجفاف الذي يسبب أعراضًا مثل جفاف الفم والحلق، والشعور بالدوار عند الوقوف، وعدم التبول بكثرة.

كذلك يتوجب على الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالتسمم الغذائي عدم تناول الأطعمة غير المطبوخة جيداً أو النيئة، مثل اللحم البقري، أو لحم الخنزير، أو الدجاج، أو الديك الرومي، أو البيض، أو المأكولات البحرية، إضافة إلى تجنب الحليب والعصائر غير المبسترة (الخام)، والابتعاد عن الجبن الطري، ما لم يجري تصنيفه على أنه مصنوع من الحليب المبستر.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!