الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • اساءات عنصرية في يورو 2024...والسخرية من فريق هولندا بسبب بشرة لاعبيه

اساءات عنصرية في يورو 2024...والسخرية من فريق هولندا بسبب بشرة لاعبيه
يورو 2024 - برلين

رصد ومتابعة

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أول أمس الاثنين، أنه يراقب مئات الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، ورصد أكثر من 4 آلاف إساءة عنصرية في منشورات متعلقة ببطولة يورو 2024 لكرة القدم التي تجري في ألمانيا.

وراقب الاتحاد المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "إكس" و"إنستغرام" و"تيك توك"، وكانت الإساءات موجهة نحو اللاعبين والمدربين والمسؤولين ومشاركين آخرين في البطولة، وجاءت نسبة نحو 74% من المنشورات موجهة بشكل مباشر للاعبين.

وأوضح يويفا أن 71% من المنشورات تم اتخاذ إجراء بشأنها من قبل المنصات المنشورة بها، وفرض عقوبات على الفرق الرياضية التي نشر مشجعوها هذه الإساءات.

وأضاف أن 94% من المنشورات التي تم تسجيلها، تضمنت إساءات عامة لم تستهدف فئة أو مجتمعا بعينه بالإضافة إلى أن 4.5% من المنشورات تضمنت إساءات عنصرية.

ويعزو الاتحاد المراقبة لحماية اللاعبين والمدربين والحكام من الإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأنهم يجب أن يكونوا في حالة تركيز في أدائهم على أرض الملعب، وأن لا يثقلوا كاهلهم بإساءات غير مقبولة عبر الإنترنت.

اقرأ هذا الخبر: قبرص والهجمات العنصرية على اللاجئين.. منظمة دولية قلقة

وفي بطولة أمم أوروبا 2024، يراقب البرنامج 622 حسابا ومنصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات اللاعبين والمدربين والحسابات الرسمية للفرق المشاركة.

عنصرية رومانية:

ونشر حساب يحمل اسم رومانيا ديلي تغريدة عنصرية يسخر من الفريق الهولندي بسبب لون بشرة اللاعبين يقول فيها: المنافس الأول لرومانيا في دور الـ16 سيكون السودان...أه أقصد هولندا"

وانتقدت وسائل الاعلام الهولندية هذه التغريدة العنصرية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!