الوضع المظلم
الثلاثاء 25 / يونيو / 2024
  • اقتراح لضريبة باهظة على المهاجرين للعمل في سويسرا

  • الاقتراح خاص بالتعويض عن فوائد العمل والعيش بزيادة هائلة في الرفاهية
اقتراح لضريبة باهظة على المهاجرين للعمل في سويسرا
Photo by H. Emre: https://www.pexels.com

المهاجرون الآن – متابعة

في مقابلة مع صحيفة نويه تسورخر تسايتونج، اقتراح الاقتصادي راينر أيشنبرجر ضريبة سياحية باهظة، لأولئك الذين يقررون الهجرة إلى سويسرا.

وقد يصل مبلغ هذه الضريبة السنوية، بالنسبة لأولئك الذين يتمكنون من العثور على وظيفة في الاتحاد مع المزايا الاقتصادية التي لا يمكن إنكارها، إلى 30 ألف فرنك سنوياً.

وأوضح: "إن أولئك الذين يهاجرون إلى سويسرا يتمتعون بزيادة هائلة في الرفاهية، الإيطاليون، على سبيل المثال، سوف يكسبون 70% أكثر من صافي القوة الشرائية".

وأردف: "نظراً للتكاليف التي تتحملها سويسرا والفوائد التي تعود على المهاجرين، يمكن تبرير ضرائب الإقامة التي تتراوح بين 5000 و30000 فرنك سنوياً، حتى الحصول على الجنسية".

لكن تحديد مقدار تلك الضريبة من مهام السياسيين، الذين لا يبدون أنهم متوافقون جداً مع رأي الخبير، وعلى سبيل المثال، افترض زعيم المجموعة البرلمانية للاتحاد الديمقراطي المتحدة، توماس إيشي، فرض ضريبة دخول قدرها 25 فرنكاً للأجانب.

وذلك الرقم مخصص بشكل أساسي لقطاع السياحة ومخصص لأولئك الذين قرروا زيارة سويسرا، وفيما بدى انتقاداً للضريبة المبالغ فيها المقترحة من قبل الخبير أيشنبرجر، قال السياسي إيشي: "مثل هذا الرقم بالنسبة للأجانب البالغين من شأنه أن يؤدي إلى حركة عبور أقل وسياحة أقل في المناطق السياحية الساخنة".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!