الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • السعودية ضمن أول خمس دول في العالم تخلو منتجاتها الغذائية من الدهون المتحولة الاصطناعية

السعودية ضمن أول خمس دول في العالم تخلو منتجاتها الغذائية من الدهون المتحولة الاصطناعية
علم السعودية - Image par Kaufdex de Pixabay

متابعات

كرّمت منظمة الصحة العالمية، أول أمس الإثنين، في مقرها الرئيس في مدينة جنيف السويسرية، الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، بمناسبة حصولها على شهادة الاعتراف بخلو المنتجات الغذائية في المملكة من الدهون المتحولة الاصطناعية.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة للجهود التي بذلتها الهيئة العامة للغذاء والدواء في تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر في عام 2019 بمنع استخدام الزيوت المهدرجة جزئياً في الصناعات الغذائية، وقد قامت الهيئة بإجراء العديد من الجولات الرقابية على المصانع الغذائية للتأكد من الالتزام بهذا القرار، كما قامت بنشر التوعية بين المستهلكين حول مخاطر الدهون المتحولة الاصطناعية، وذلك بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتعد المملكة العربية السعودية ضمن أول خمس دول في العالم تحصل على هذه الشهادة، إلى جانب مملكة الدنمارك، وجمهورية ليتوانيا، وجمهورية بولندا، ومملكة تايلند.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أن هذا الإنجاز يعكس التزام المملكة العربية السعودية بتعزيز الصحة العامة للمواطنين والمقيمين، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ونظراً لتميز إجراءات المملكة العربية السعودية في تطبيق أنظمة القضاء على الدهون المتحولة الاصطناعية، تم تعيين المملكة ممثلةً بمدير إدارة الغذاء الصحي بالهيئة العامة للغذاء والدواء، فيصل بن فهد بن سنيد، رئيسًا للفريق الدولي الاستشاري للقضاء على الدهون المتحولة الاصطناعية.

ويعمل الفريق الدولي الاستشاري للقضاء على الدهون المتحولة الاصطناعية على تقييم طلبات الدول الأعضاء للحصول على شهادة اعتراف من منظمة الصحة العالمية بخلو المنتجات الغذائية في تلك الدول من الدهون المتحولة الاصطناعية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!