الوضع المظلم
السبت 20 / أبريل / 2024
  • المواطنة الجزائرية المُرحلة إلى شمال سوريا.. تعود لتركيا

  • تمت إعادة المواطنة الجزائرية المرحلة من تركيا إلى شمال سوريا، بعد اتصالات جزائرية تركية
المواطنة الجزائرية المُرحلة إلى شمال سوريا.. تعود لتركيا
المواطنة الجزائرية وزوجها السوري \ مصدر الصورة: المهاجرون الآن

المهاجرون الآن - خاص

قال محمد زكريا شيخ سليمان، وهو المواطن السوري زوج السيدة الجزائرية جزيرة بالي (من ذوات الاحتياجات الخاصة)، والذين كان قد تم ترحيلهم منذ عدة أيام من ولاية إسطنبول التركية ، لمنصة المهاجرون الآن، بانهم يعودون حاليا إلى إسطنبول.

وتم قبل عدة أيام ترحيل العائلة إلى منطقة جنديرس بريف عفرين شمال غرب سوريا، نتيجة إلقاء دورية تركية القبض عليهم، وعدم امتلاكهم وقتها أوراق ثبوتية أصلية، ووجود النسخ المصورة منها فقط معهم، حيث لم تقبل الدورية التركية الاستماع لهم، ورحلتهم بشكل فوري إلى سوريا.

وأوضح سليمان بأن السلطات التركية تدخلت لإعادتهم إلى إسطنبول، بعد تواصل من قبل السفارة الجزائرية في تركيا، من أجل إعادتهم، قائلاً: "الاتراك تكفلوا بكل أمورنا حتى نصل إلى إسطنبول، وهناك وسائل إعلامية تركية تنتظر وصولنا إليها، للحديث عما حصل".

وبيّن أن ترحيلهم كان عن طريق الخطأ، ونتيجة عدم حملهم وثائقهم الأصلية، مردفاً لـ المهاجرون الآن: "الحمد لله تم إصلاح الخطأ بأقصى سرعة مُمكنة، والمُعاملة كانت جداً جيدة، وتكفلوا بنا بكل شيء (في إشارة إلى الجانب التركي)".

وكانت قد وجهت العائلة مناشدات عدة، منها عبر" المهاجرون الآن"، للسلطات الجزائرية والتركية، بغية إعادتهم إلى الداخل التركي.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!