الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • النمسا.. وشم مُقابل ركوب مجاني لخدمات النقل العام

  • مؤسسات نمساوية رسمية روجت لعرض منح المقيمين فرصة ركوب وسائل النقل العام في أي مكان في البلاد مجاناً ولمدة عام
النمسا.. وشم مُقابل ركوب مجاني لخدمات النقل العام
وشم \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن – متابعة

أشعل مسؤولون في النمسا، الانتقادات نتيجة مخطط يقدم للمقيمين خدمة النقل العام المجانية على مستوى البلاد، لمدة عام مقابل الحصول على وشم جسدي دعائي يقومون بطبعه على أجسادهم.

وقد نظمت مؤسسات نمساوية رسمية، مراكز مؤقتة للوشم في مهرجان "الحب الكهربائي" في سالزبورغ ومهرجان "فريكونسي"  في سانت بولتن، للترويج لعرض منح المقيمين فرصة ركوب وسائل النقل العام في أي مكان في البلاد مجاناً ولمدة عام، إذا قاموا بوضع وشم على أجسادهم مكتوب عليه  "Klimaticketوهو " اسم بطاقة نقل سنوية تم إطلاقها مؤخراً وتقوم بنفس الغرض".

وترمي مبادرة  Klimaticket التي تُترجم إلى "تذكرة المناخ ، وفق وكالة "يو بي آي" "، إلى تثبيط "النقل الفردي الآلي" وتقريب البلاد من أهدافها المتعلقة بتغير المناخ بموجب اتفاقية باريس.

وذكر مسؤولو الحملة أن ستة أشخاص قبلوا العرض حتى الآن، وحصلوا على وشم Klimaticket  مقابل تذاكر مجانية، ولفتوا إلى أن العديد من الأشخاص حصلوا على وشم مجاني بمواضيع بيئية مختلفة.

ولكن لم يعجب الأمر الكلّ، فتعرضت ليونور جويسيلر، عضو البرلمان عن حزب الخضر ووزيرة المناخ في البلاد، لانتقادات من قبل البعض لترويجها لعرض الوشم في المهرجان الترفيهي.

ونوهت هنريكي براندستوتر، عضو البرلمان عن حزب  نيوس، على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أن "عرض المال على الناس مقابل وضع إعلانات على أجسادهم يكشف عن وجهة نظر غير مقبولة للإنسانية من وزير في الحكومة".

وبينما شددت المؤسسات الرسمية على أن أي متقدم للوشم، ينبغي أن يكون تجاوز 18 عاماً ، لم تكشف عن المكان الذي يتوجب أن يرسم فيه الوشم بالضبط، وإن كان للمتقدم حرية الاختيار أم لا.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!