الوضع المظلم
الأحد 14 / يوليو / 2024
الوظائف الأكثر طلباً من الشركات في أوروبا لعام 2024
صورة تعبيرية - العمل المشترك

متابعات

وفقاً لاستطلاع أجرته منصة التواصل الاجتماعي موقع لينكد إن وشمل أكثر من 250 مليون عضو في جميع أنحاء العالم، بين 1 كانون الثاني/يناير 2019 و31 تموز/ يوليو 2023 من أجل حساب معدل النمو لكل منها، فوجدت أن ثلثي  المهنيين الأوروبيين (67٪)، يفكرون في تغيير وظائفهم هذا العام، رغم زيادة حدة المنافسة في سوق العمل.

ووجدت أن الوظائف الخمسة الأكثر طلباً في أوروبا عام 2024 هي:

  1. إدارة الاستدامة
  2. هندسة الذكاء الاصطناعي
  3. تحليل الأمن السيبراني
  4. إدارة توظيف
  5. وسيط الطاقة

واستخدم الاستطلاع بيانات لينكد إن من خلال الوظائف المنشورة، والمهارات المطلوبة، وتفاصيل الوظيفة، كما أجرى الاستطلاع مقابلات مع قادة الأعمال والخبراء في مجال الموارد البشرية.

ويرجع النمو المتوقع لهذه الوظائف إلى عدة عوامل، منها:

  • الاتجاه نحو الاستدامة: تسعى العديد من الشركات في أوروبا إلى تقليل البصمة البيئية لها، مما يخلق طلباً على مديري الاستدامة الذين يمكنهم تطوير وتنفيذ استراتيجيات الاستدامة.
  • الثورة الصناعية الرابعة: يقود الذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة الأخرى إلى تحولات كبيرة في العديد من القطاعات، مما يخلق طلبًا على المهندسين وخبراء التكنولوجيا الذين يمكنهم تطوير وتنفيذ هذه التقنيات.
  • التهديدات السيبرانية: تواجه الشركات والحكومات في أوروبا تهديدات متزايدة من الهجمات السيبرانية، مما يخلق طلبًا على محللي الأمن السيبراني الذين يمكنهم حماية الأصول الرقمية.
  • الحاجة إلى المواهب: تواجه العديد من الشركات في أوروبا صعوبة في العثور على المواهب المؤهلة لشغل الوظائف الشاغرة، مما يخلق فرصاً للأشخاص الذين يتمتعون بالمهارات والقدرات المطلوبة.

بالإضافة إلى هذه الوظائف الخمسة، هناك أيضًا العديد من الوظائف الأخرى التي من المتوقع أن تشهد نموا في أوروبا عام 2024، ومنها:

  1. المهندسين في مجال الطاقة المتجددة
  2. متخصصي الرعاية الصحية
  3. المعلمين
  4. موظفي خدمة العملاء
  5. العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات

وبشكل عام، تشير التوقعات إلى أن سوق العمل في أوروبا سيشهد نموًا في السنوات القادمة، مما سيخلق فرصًا للأشخاص الذين يتمتعون بالمهارات والقدرات المطلوبة.

العلامات

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!