الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • بدء تقديم طلبات الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة لعام 2025...وتحذير من النصب والاحتيال

بدء تقديم طلبات الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة لعام 2025...وتحذير من النصب والاحتيال
التنوع في امريكا - الصورة من بيكسا باي

المهاجرون الآن - واشنطن

بدأ تقديم طلبات الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأميركية لعام 2025، وبإمكان الراغبين بالهجرة بالتقديم لبرنامج تأشيرة "هجرة التنوع" أو "الهجرة العشوائية"، للحصول على الإقامة الدائمة والمعروفة باسم البطاقة الخضراء "غرين غارد"‏ في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بتفويض من الكونغرس وتديره وزارة الخارجية الأمريكية.

البرنامج

هو برنامج تنظمه الولايات المتحدة في كل عام عن طريق قرعة سنوية، وتمنح فيه الحكومة 50 ألف تأشيرة للأفراد من الدول المسموح لمواطنيها بالتقديم على القرعة لنفس العام، وذلك للمشاركة من أجل العمل، أو الدراسة، أو العيش في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن برنامج الهجرة العشوائي للحصول على البطاقة الدائمة.

ويعرف البرنامج اختصاراً بـ"DV” ويعني Diversity  Visa أي تأشيرة التنوع، وترجع تسميتها بهذا الاسم إلى السنة المالية التي توزع فيها الحكومة الأمريكية بطاقات "الغرين غارد".

وتتيح البطاقة الخضراء لحاملها السفر بحرية تامة من وإلى الولايات المتحدة، لأنهم يعتبرون مثل المواطنين الدائمين على أرض الدولة، ويحق لهم العمل قانوناً، كما يحق لهم الاستفادة من كافة خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات.

ويمكن لحاملي بطاقة الغرين غارد التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية، دون فقدان جنسية بلدهم الأصلية، علماً أن مدة صلاحيتها 10 سنوات، ويمكن تجديدها بسهولة.

متى يبدأ التقديم؟

وتبدأ فترة التسجيل في برنامج DV-2025 بتاريخ 4 تشرين الأول أكتوبر 2023، وتغلق في 7 تشرين الثاني نوفمبر 2023، ويجب أن يحتفظ مقدمي الطلب برقم التأكيد الخاص بهم حتى 30 أيلول سبتمبر 2025 على الأقل.

نصب واحتيال

يجب الانتباه، بسبب انتشار العديد من حالات الاحتيال والنصب، بعد رصدها، بأن بعض الجهات يعملون بالوكالة لاختيار المرشحين من خلال القرعة، أو يتم تحصيل مبالغ مالية كرسوم تسجيل، أو ان دفع الأموال يعزز فرص الاختيار، وفوز مقدم/ة الطلب بالبطاقة الخضراء "غرين جارد".

لم تفرض الولايات المتحدة الأميركية أية رسوم للاشتراك في القرعة، ولم تعين وكلاء عنها، والطريقة الوحيدة للتقديم هي من خلال النموذج المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

علماً أن هناك مواقع تقدم مساعدات في تعبئة بيانات المشتركين/ات، للتقديم في البرنامج، لكن ذلك لا يساعد اطلاقاً في زيادة احتمالية الفوز، وبعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الفوز على البطاقة الخضراء، وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد الكترونى (ايميل) لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال.

وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات، وتدعو الأشخاص للتسجيل بأنفسهم.

كيفية التقديم

تنشر المهاجرون الأن روابط الشروط والتقديم من موقع حكومة الولايات المتحدة مباشرة، دون وسطاء، علماً أن التقديم متاح حالياً لعام 2025، ويجب الانتباه عند التقديم لكافة التفاصيل، تحاشياً من استبعاد المشاركين/ات بسبب عدم إكمال نموذج الاشتراك بشكل صحيح، أو عن طريق تقديم أكثر من مشاركة واحدة.

وينصح بقراءة الشروط والتعليمات قبل التقديم، وللاطلاع يرجى الضغط هنا.

وللتقديم على برنامج الهجرة يرجى الضغط هنا.

ملاحظة هامة:

لا يوجد أي رسوم على الاشتراك بالبرنامج، والمهاجرون الآن تحذر القراء الأعزاء من الوقوع في فخ شبكات النصب والاحتيال.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!