الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • بريطانيا: القبض على شبكتي تهريب...منهما شركة محاماة مزيفة للهجرة

بريطانيا: القبض على شبكتي تهريب...منهما شركة محاماة مزيفة للهجرة
شرطة انكليزية - Image par Kai Pilger de Pixabay

ترجمات ومتابعات

ألقت السلطات البريطانية القبض على ثلاثة أشخاص بعد مداهمة شركة محاماة مزيفة للهجرة في مانشستر الكبرى في المملكة المتحدة، يوم الأربعاء 25 يناير 2024.

وبحسب ما أفادت به وزارة الداخلية البريطانية، فإن المشتبه بهم الثلاثة هم مواطنون صينيون وبريطانيون، ويعتقد أنهم كانوا يقدمون وثائق مزورة تمكن المهاجرين من الحصول على اللجوء في المملكة المتحدة، وإن الشركة غير مسجلة لدى هيئة تنظيم المحامين أو مكتب مفوض خدمات الهجرة.

وأظهرت لقطات فيديو، نشرتها الوزارة عقب المداهمة، شخصين يرتديان معاطف وملابس رياضية وأحذية رياضية، ويتم اقتيادهما من العقار إلى شاحنة من قبل ضباط إنفاذ الهجرة. وتم احتجاز الثلاثة للاشتباه في ارتكابهم جرائم تسهيل دخول غير قانوني بعد المداهمة.

 

وذكرت الوزارة أن الشركة كانت تتقاضى أكثر من 3000 جنيه إسترليني لكل عميل. ولم تكن الشركة مسجلة لدى هيئتين تنظيميتين، هما هيئة تنظيم المحامين ومكتب مفوض خدمات الهجرة.

يبيع جوازات السفر وتذاكر طيران

وفي قضية أخرى سجن أحد مهربي البشر أمس الجمعة في حكم لمدة 3 سنوات، بتهمة التأمر بمساعدة 16 مهاجراً ألبانياً إلى المملكة المتحدة من خلال تزويدهم بجوازات سفر مزورة من الاتحاد الأوروبي وإجراء حجوزات طيران احتيالية.

واستخدم ألباني بطاقة هوية إيطالية مزورة وسرق هوية ضحية لفتح حسابات مصرفية تستخدم لشراء تذاكر الطيران إلى المملكة المتحدة.

ودفع المهاجرون، وجميعهم من ألبانيا، ثمن جواز سفر مزيف من الاتحاد الأوروبي وتذكرة طيران إلى المملكة المتحدة، يمكن للمجرمين أن يتقاضوا ما يصل إلى 10000 جنيه إسترليني للشخص الواحد مقابل هذا النوع من التسهيلات.

وكشف تحليل هاتف المهرب المحمول عن المزيد من المستندات المزيفة الجاهزة للاستخدام لأغراض إجرامية.

وسيتم التعامل مع المهرب على أنه مذنب أجنبي ويمكن ترحيله من المملكة المتحدة بعد إحالته إلى وزارة الداخلية.

ونشر حساب وزارة الداخلية على منصة إكس: "قضت محكمة بريطانية بالسجن لمدة 3 سنوات على مهرب أشخاص تآمر لجلب 16 مهاجراً غير شرعي إلى المملكة المتحدة من خلال تزويدهم بجوازات سفر مزورة تابعة للاتحاد الأوروبي".

وباع المهربون تذاكر طيران للمهاجرين عن طريق الاحتيال باستخدام هوية مسروقة.

 

 

وتأتي هذه المداهمة في إطار جهود الحكومة البريطانية للتصدي للهجرة غير الشرعية، ففي عام 2023، ألقت الشرطة البريطانية القبض على أكثر من 100 ألف شخص بتهمة الهجرة غير الشرعية.

وتعد المملكة المتحدة من أكثر الدول الأوروبية التي تستقبل المهاجرين. ففي عام 2022، وقدم أكثر من 100 ألف شخص طلبات اللجوء إلى المملكة المتحدة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!