الوضع المظلم
الإثنين 20 / مايو / 2024
  • منحة 90 ألف دولار...للعيش في جزر ايرلندا ولكن بشروط

  • الحكومة الإيرلندية تسعى إلى إعادة إحياء الجزر المهجورة، بتأهيلها لمدة 10 سنوات
منحة 90 ألف دولار...للعيش في جزر ايرلندا ولكن بشروط
إيرلندا \ تعبيرية \ مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

ضمن محاولة منها لإعادة تأهيل وإحياء جزرها المهجورة، قدّمت إيرلندا عرضاً بمنحة مالية مشروطة، مقدرها 90 ألف دولار، لمن ينتقل للعيش في إحدى تلك الجزر، وهو ما أثار تفاعلاً في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقع إيرلندا على سواحل المحيط الأطلسي على مقربة من المملكة المتحدة، ولديها أكثر من 20 جزيرة هادئة، تستعملها هوليود في بعض الأحيان لتصوير الأفلام التاريخية والخيالية، لطبيعتها الخصبة، ويصل مجموع سكان إحدى تلك الجزر شخصين، فيما يبلغ سكان جزيرة أخرى 700 شخص.

وتسعى الحكومة الإيرلندية إلى إعادة إحياء هذه الجزر المهجورة بتأهيلها لمدة 10 سنوات، إذ قدّمت عرضا بمنحة قدرها 90 ألف دولار لمن ينتقل للعيش في إحدى تلك الجزر، عقب أن يستوفي مجموعة من الشروط.

وتضم تلك الشروط، شراء منزل مهجور منذ عامين على الأقل بإحدى تلك الجزر، على أن يكون بُني قبل عام 2007، كما ينبغي عليه بجانب ذلك إثبات ملكيته لهذا المنزل، وأن يعيد إصلاحه وتأهيله للإقامة فيه أو تأجيره، ومن ثم يحصل على المنحة.

ومع ما يمكن أن تمتاز به تلك الجزر من عناصر جاذبة، كالهدوء والطبيعة الساحرة، فهناك سلبيات مؤثرة، تتمثل في عدم وجود فرص عمل، وضآلة الخدمات الصحية والتعليمية، وانعدام المواصلات الداخلية، وضعف شبكة الإنترنت.

ولا تعتبر إيرلندا الوحيدة التي تقدم مثل هذه العروض، فإسبانيا أيضاً قدمت عرضا لمن ينتقل للعيش في قرية بونغا بالساحل الشمالي لها، والتي يسكنها 800 شخص، بالحصول على منحة 3 آلاف دولار للمنتقل و3 آلاف أخرى لكل طفل لديه، وأيضاً كشف عمدة قرية لوكانا الواقعة على سفوح جبال إقليم بييمونتي بإيطاليا، تقديم مبلغ 10 آلاف دولار لمن يختار الانتقال للإقامة بالقرية.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!