الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • صحفي فرنسي يربط بين بق الفراش والمهاجرين.. مثيراً الاستياء

  • ردود الفعل استنكرت ما ورد على لسان الصحافي، ودعته للتراجع عنها وتقديم الاعتذار
صحفي فرنسي يربط بين بق الفراش والمهاجرين.. مثيراً الاستياء
Photo by Pixabay: https://www.pexels.com

المهاجرون الآن - متابعة

ربط باسكال براود، وهو صحافي فرنسي، بين ظهور حشرات البق التي غزت بعض المدن الفرنسية، وفي مقدمتها العاصمة باريس، بالمهاجرين وعدم نظافتهم، ضمن تصريحات عنصرية واستفزازية أثارت ردود فعل استنكرت ما ورد على لسان الصحافي المذكور، ودعته للتراجع عنها وتقديم الاعتذار.

وفي هذا السياق، وخلال برنامجه التلفزيوني “L’Heure des Pros” على قناة “CNews”، الذي بث أول أمس الجمعة، تساءل براود، عما إذا كان انتشار حشرات “بق الفراش” يرتبط بنظافة المهاجرين.

وعلى إثر هذه التصريحات، التي خلقت جدلاً واسعاً، جرى رفع شكوى ضد براود، من قبل بعض البرلمانيين الفرنسيين، إلى الهيئة التنظيمية للاتصالات السمعية والبصرية والرقمية، حيث اعتبروا تصريحاته “عنصرية”.

ومن طرفها، انتقدت رئيسة الكتلة البرلمانية لحركة “فرنسا الأبية”، تصريحات براود، بشدة، معدةً أنه “يفضل الطريق العنصري المختصر”، كما انضم البرلماني أوليفييه فور من حزب “النهضة” إلى فريق المنتقدين.

فيما سعى باسكال براود، للدفاع عن نفسه، واستشهد ببيان صادر عن الجمعية الوطنية للمساعدة الحدودية للأجانب، الذي لفت إلى انسحاب الجمعية من منطقة الانتظار بمطار رواسي شارل ديغول بسبب وجود بق الفراش.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!