الوضع المظلم
الإثنين 15 / أبريل / 2024
  • مظاهرات في جميع أنحاء أوروبا.. بعضها دعماً لغزة وأخرى لإسرائيل

  • حظرت المحكمة الإدارية في إيسن الألمانية مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين
مظاهرات في جميع أنحاء أوروبا.. بعضها دعماً لغزة وأخرى لإسرائيل
Photo by Musa Zanoun: https://www.pexels.com

المهاجرون الآن – متابعة

من فرانكفورت إلى دوسلدورف في ألمانيا، ومن برشلونة إلى لندن، وصولاً إلى باريس وميلانو وروما وميادين إيطالية مختلفة، خرجت مظاهرات مؤيدة لإسرائيل أو مؤيدة لفلسطين في العديد من المدن الأوروبية.

ففي إيطاليا، تظاهر 4000 شخص في ميلانو ، تأييداً لفلسطين، وكذلك في روما وتورينو وباري وفلورنسا، فيما جرت عدة مظاهرات مؤيدة لإسرائيل في  فرانكفورت بألمانيا، بينما حظرت المحكمة الإدارية في إيسن المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

واستندت المحكمة في قرارها إلى تهديد وشيك للسلامة العامة في أعقاب حوادث وقعت خلال مظاهرات مماثلة، وبعد ظهر يوم السبت، اضطرت الشرطة إلى التدخل لإخلاء ساحة أوبرنبلاتز المركزية.

كما تظاهر المئات في شوارع برشلونة ، للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني، في سياق الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، إذ كان من بين المتظاهرين مواطنون فلسطينيون برفقة مهاجرين من دول عربية وإفريقية أخرى، وبدأت المسيرة في حي رافال حيث تعيش جالية عربية كبيرة، وانتهت أمام مبنى التمثيل الإقليمي للاتحاد الأوروبي.

فيما تجمع آلاف الأشخاص في وسط لندن، للمشاركة في احتجاج مؤيد للفلسطينيين على الرغم من تحذيرات الشرطة من أنه سيتم اعتقال أي شخص يظهر دعماً لحماس.

وبدأ المشاركون، الذين تجمعوا بالقرب من مقر بي بي سي نيوز في الصباح، مسيرة عبر العاصمة الإنجليزية، قبل مظاهرة بعد الظهر بالقرب من البرلمان ومقر إقامة رئيس الوزراء ريشي سوناك في داونينج ستريت.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!