الوضع المظلم
الثلاثاء 25 / يونيو / 2024
  • مع مضاعفة بولندا لجنودها على حدود بيلاروسيا.. المهاجرون بين نارين

  • المهاجرون يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني للوصول إلى بولندا ودول الاتحاد الأوروبي
مع مضاعفة بولندا لجنودها على حدود بيلاروسيا.. المهاجرون بين نارين
Image by Maciej Bednarek from Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

أعلنت وزارة الدفاع الوطني البولندي، أنه تم إرسال المزيد من الجنود إلى الحدود البولندية البيلاروسية في الأسابيع الأخيرة، وأوضحت وزارة الدفاع الوطني أن "الحدود الآمنة هي أساس أمن بولندا"، وشددت على أن "هذا رد على تهديدات هجينة".

وعلى الرغم من بناء سياج على جزء كبير من الحدود، لا يزال المهاجرون يظهرون على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، حيث يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني للوصول إلى بولندا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى، وفق الإعلام البولندي، الذي أكد أن حرس الحدود يبلغون عن حوادث جديدة كل يوم، بجانب وجود تقارير عن أعمال عدوانية من قبل المهاجرين.

وحالياً، تتم حراسة الحدود البولندية البيلاروسية من قبل الجيش البولندي والشرطة وحرس الحدود، وقد زادت الحماية بعد ظهور معلومات في يوليو/تموز حول نقل بعض المسلحين من مجموعة فاغنر الروسية إلى بيلاروسيا، إذ أوضح رئيس وزارة الدفاع الوطني البولندي، ماريوس بواشتشاك، أنه سيتم إرسال عدد أكبر من الجنود إلى الحدود مع بيلاروسيا عما تم الإعلان عنه سابقاً.

وأشار رئيس وزارة الدفاع الوطني مباشرة إلى أن ذلك جاء رداً على الاستفزازات البيلاروسية، بما في ذلك دخول طائرات هليكوبتر إلى المجال الجوي البولندي، وذكر أن القوات الإضافية على الحدود تهدف إلى "ردع المعتدي حتى لا يجرؤ على مهاجمتنا" .

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!