الوضع المظلم
الخميس 30 / مايو / 2024
  • مفوضية اللاجئين: احذروا عمليات النصب والاحتيال باسمها

  • الخدمات مجانية
مفوضية اللاجئين: احذروا عمليات النصب والاحتيال باسمها
مبنى الأمم المتحدة

جنيف - متابعات

تحذير من عمليات الاحتيال التي توحي بعلاقة بالأمم المتحدة

حذرت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة من عمليات النصب المتكررة التي يقع ضحيتها معظم المحتاجين لخدماتها من قبل جهات تدعي أنها تمثل الأمم المتحدة أو أحدى مؤسساتها أو تشترك معها بخدمات معينة، وتتعدد طرق الاحتيال، إما من خلال مراسلات عبر البريد الإلكتروني أو رسائل نصية، أو من خلال عرض خدمات على بعض مواقع الانترنت.

وغردت حساب مفوضية اللاجئين محذراً من الوقوع في فخ عمليات الاحتيال والتي تستهدف الحصول على المال و/أو معلومات شخصية من الأشخاص الذين يتلقون تلك المراسلات.

وفي التغريدة أن المفوضية لا تتقاضى أي رسوم، وعن أي طلب من خدماتها مهما كانت (مساعدة، طلب استقدام، والمقابلة، أو عمليات التجهيز أو التدريب، أو أي رسم آخر)، كما أنها لا تطلب أي معلومات عن الحسابات المصرفية لطالبي الخدمات، (وينسحب الأمر على خدمات الأمم المتحدة كافة).

 

ونشرت المهاجرون الآن سابقاً عن بعض عمليات النصب والاحتيال التي تسلكها بعض الجهات ويقع ضحيتها الكثير من أصحاب الحاجة.

وتعيد المهاجرون الآن التذكير بأن الأمم المتحدة لا تقدم الجوائز أو الأموال أو الشهادات أو بطاقات الصراف الآلي (ATM) أو التعويض عن الاحتيال عبر الإنترنت أو المنح الدراسية أو إجراء اليانصيب عن طريق البريد الإلكتروني أو البريد العادي أو الفاكس.

وتوصي الأمم المتحدة بشدة أن يتوخى الأشخاص الذين يتلقون عروضاً كالتي يرد وصفها أعلاه الحذر الشديد فيما يتعلق بهذه العروض. فقد يسفر تحويل أموال، ومعلومات شخصية، إلى الذين يوجهون مثل هذه المراسلات الاحتيالية عن خسارة مالية وسرقة الهوية. ويمكن لضحايا عمليات النصب أيضا أن يبلغوا عنها سلطات إنفاذ القانون المحلية لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!