الوضع المظلم
الثلاثاء 18 / يونيو / 2024
  • مهاجر توفي بعد ترحيله بالخطأ...وعائلته تلوم الداخلية البريطانية

مهاجر توفي بعد ترحيله بالخطأ...وعائلته تلوم الداخلية البريطانية
علم بريطانيا - Image par Debi Brady de Pixabay

رصد ومتابعات

ألقت عائلة سودارسان إيثاياشاندران، وهو مهاجر سريلانكي توفي أثناء انتظار تأشيرة للعودة إلى المملكة المتحدة بعد ترحيله بشكل خاطئ إلى سريلانكا، باللوم على وزارة الداخلية البريطانية للتأخير الذي منع لم شمله مع عائلته بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

تم ترحيل إيثاياشاندران، 41 عامًا، في 24 ديسمبر 2019 بعد اعترافه بالعمل غير القانوني في شركة تيسكو واستخدام وثائق مزورة، تاركاً خلفه زوجته سوباترا سودارسان، التي تعاني من الصمم، وابنه بريان (9 سنوات) وابنته بريانكا (8 سنوات)، وجميعهم مواطنون بريطانيون، ووُصف بأنه "عمود الأسرة" من قبل حماته ياسادورا ناجيندرا.

اقرأ هذا الخبر: فروا من بريطانيا خشية الترحيل...ليتشردوا في ايرلندا

في نوفمبر 2023، قبلت محكمة الهجرة استئناف إيثاياشاندران على أساس حقه في الحياة الأسرية في المملكة المتحدة، لكن وزارة الداخلية أخرت معالجة تأشيرته لعدة أشهر. خلال هذه الفترة، عاش في ظروف خطيرة في سريلانكا، وبدأ المحامي ناجا كانديا إجراءات المراجعة القضائية ضد الوزارة بسبب التأخير.

في 19 مايو، وُجد إيثاياشاندران منهارًا في سريلانكا وتوفي لاحقًا في المستشفى، حيث يُعتقد أن سبب الوفاة هو الإنتان. عائلته ذكرت أنه كان يعاني من اكتئاب عميق نتيجة انفصاله عن أطفاله، مما أثر على صحته.

أشار لو كالفي، مدير مؤسسة Asylum Matters، إلى ضرورة التحقيق في أسباب ترحيل إيثاياشاندران وتأخير تنفيذ حكم المحكمة. كما أكد المحامي كانديا أن المحكمة اعترفت بالعلاقة القوية التي كانت تربط إيثاياشاندران بأطفاله، وأن العيش بعيدًا عنهم كان "قاسيًا بشكل غير مبرر".

اقرأ هذا الخبر: لاعب كرة قدم كندي بريطاني شهير ...من الأضواء إلى التسول في لندن

أكدت وزارة الداخلية أن جميع أوامر الترحيل تُدرس بناءً على الأدلة المقدمة، وأنه بعد قبول الاستئناف، تقع مسؤولية تقديم طلب تصريح الدخول على الفرد وممثليه.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
33%
كلاهما
67%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!