الوضع المظلم
الخميس 18 / يوليو / 2024
  • نحو اشراك جيل الشباب وتمكينه في سرد القصص...انطلاق منصة بلينكس الرقمية

  • يهدُف إلى تقديم أفضل ما في عالم القصص والـ "فيديو"، النوعية والأصلية والفريدة عبر منصة شبابية جديدة في المنطقة.
نحو اشراك جيل الشباب وتمكينه في سرد القصص...انطلاق منصة بلينكس الرقمية
منصة بلنيكس - 2. بعض الأجواء داخل المكاتب

دبي

تحت شعار "محتوى أكثر. صَخَب أقل"، "تنطلق اليوم الخميس 14 أيلول سبتمبر، منصة بلينكس الرقمية والتي تعتبر أول "ميديا هب" في المنطقة، يمثل تحولاً مهماً في رواية الأحداث وتغطية الأخبار وسرد القصص في العالم الرقمي، بهدف جذب وتمكين جيل الشباب في المنطقة من خلال تقديم محتوى أصلي وجذاب.

وتضم بليـنكْس (blinx) مجموعة واسعة ومتنوّعة من الوجوه الإعلامية الناشئة والواعدة من صانعي المحتوى ورُواة القصص، لدعم هذه المواهب، وتقديم أفضل ما في عالم القصص والـ "فيديو"، مع الحرص على إنتاج المحتوى الإعلامي الشامل والمتنوّع والمُلائم ثقافياً، وتوفير وجهات النظر المختلفة من أبرز المسائل المثارة والملفات المطروحة، بغية إشراك جيل الزِد  (Gen Z) وجيل الألفية (Millennials) في المحادَثة الرقَمية، عبر تعدُّد المنصّات والأجهزة الذكية.

محتوى أكثر. صَخَب أقل

نخله الحاج، المدير العام لـ بليـنكْس (blinx) وفي بيان صحفي قال: "منذ الإعلان عن اسم علامتنا التجارية في شهر آذار/مارس الفائت، قطعنا شوطاً كبيراً في التحضيرات اللازمة والخطوات المطلوبة وصولاً إلى الجهوزية التامة اليوم. على أهميته، لا يقتصر عمل بليـنكْس (blinx) على إنتاج المحتوى الإعلامي النوعي فحسب، بل يتخطّاه ليصل إلى تشكيل مركز ثقل وقوة دافعة للوسائط الرقمية"، ويضيف: "وبالإضافة إلى ذلك، يُقدّم تطبيق التلفزيون الذكي (Smart TV) الخاص بنا محتوىً حصرياً طويل النسق، يشمل التقارير والتحقيقات الاستقصائية، والبرامج الحوارية، والتغطيات المباشرة."

دعم المواهب

يكمُن أحد أبرز التزامات بليـنكْس (blinx) في دعم وتمكين المواهب الإعلامية الناشئة والواعدة. إذ، يحتضن الـ "هَب" الإعلامي الجديد فريقًا متكاملاً ومتنوّعًا قوامه نحو 150 محترفًا شاباً من كافة أنحاء ومشارِب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفق الحاج، "يحمل صُنّاع المحتوى ورُواة القصص رسالة إعلامية متعدّدة الأبعاد تهدُف إلى توفير وجهات النظر المختلفة من أبرز المسائل المثارة والملفات المطروحة، وبالتالي السعي إلى إشراك جيل الزِد (Gen Z) وجيل الألفية (Millennials) في المحادَثة الرقَمية، وتمكين الشباب عبر اعتماد نهج جديد في رواية الأحداث، ومقاربة مختلفة لسرد القصص."

الجمهور المتلقّي

بسرعة قياسية، تضاعف حجم المقر الرئيسي لـ بليـنكْس (blinx) في "مدينة دبي للإعلام"، حيث تم الكشف عن مجموعة من التقنيات المتطورة داخل الـ "هَب"، من بينها: الأستوديوهات وتقنيات الإنتاج المعزّزة بالواقع المُمتَد (Extended Reality) لمُحاكاة ‎الميتافيرس (Metaverse)؛ وغُرف التحكُّم المزوّدة بأحدث أدوات الإنتاج المباشر، بما فيها تلك المعزّزة بالذكاء الاصطناعي (AI) لتحليل الفيديوهات والبيانات وإثراء المحتوى؛ وغيرها.

فادي راضي، المدير التنفيذي للإبداع في بليـنكْس (blinx) قال: "تمهيداً لساعة الصفر، اعتمدنا التكنولوجيا الحديثة لنقل الجمهور المتلقي إلى ما هو أبعد من مجرّد سرد القصص التقليدية، وصولاً إلى الدفع بالابتكار نحو مستويات أعلى، خصوصًا في ميادين مثل تغطية الأخبار، وتوفير المعلومات، وتحليل البيانات، وغيرها".

أبعد من المحتوى الإعلامي النوعي

بموازاة انتاج المحتوى الإعلامي النوعي والأصلي والفريد، تُشكّل التجارِب المبتكرة للمستخدمين (User Experience) الأولوية لدى بليـنكْس (blinx)، لتمتد عبر الشاشات والمنصّات والأجهزة الذكية، وذلك بهدف إشراك جيل الزِد (Gen Z) وجيل الألفية (Millennials) وتلبية احتياجاته. كما يسعى بليـنكْس (blinx) تدريجياً إلى المزج بين المحتوى المعرفي والألعاب (gaming) ليضيف عنصرًا تفاعليًا ممتعًا إلى نهج رواية الأحداث ومسار سرد القصص.

دقة، مصداقية...الالتزامات 

أبرز التزامات بليـنكْس (blinx) تكمُن في اعتماد النهج القائم على الدقة، والمصداقية في رواية الأحداث وتغطية الأخبار، عبر سرد قصصي يحترم ذكاء المتلقي ووقته، وتعكس حيوية الشباب، بعيداً عن الأخبار الزائفة والمعلومات الخاطئة والمضلّلة.

والتعامل مع القضايا الحساسة، دون مبالغة، أو تضخيم، أو تحريف، أو إثارة، أو صَخَب. 

مبادئ الاستدامة والممارسات الأخلاقية

يحتضن بليـنكْس (blinx) مبادئ الاستدامة والممارسات الأخلاقية، في العام والخاص، وذلك من خلال التعاون حصراً مع شركاء الأعمال والمورّدين الذين يتوافقون مع القيَم الأساسية التي تهمّ المجتمعات العربية، وتعنى بالبيئة، وتتماهى مع جيل الزِد (Gen Z) وجيل الألفية (Millennials). كما يسعى الـ "هَب" إلى تخفيض حجم بصمته الكربونية واعتماد مسار إعادة التدوير.

ومع الإطلاق الرسمي لـ بليـنكْس (blinx) اليوم، يُسهم الـ "هَب" عملياً في إعادة تشكيل المشهد الإعلامي الرقمي ومسار سرد القصص وتغطية الأخبار في المنطقة، مُقدِّماً منظورًا جديدًا، جريئًا وشبابيًا وديناميكيًا، وملتزماً التعهُّد بتوفير "محتوى أكثر. صَخَب أقل."

ووحدت منصة بلينكس روابطها على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان @blinxnow

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
25%
كلاهما
75%

الأكثر قراءة

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!