الوضع المظلم
الأحد 26 / مايو / 2024
  • ولاية ميشيغين الأمريكية تبحث عن متطوعين لرعاية المزيد من اللاجئين

ولاية ميشيغين الأمريكية تبحث عن متطوعين لرعاية المزيد من اللاجئين
علم ولاية ميشيغين - Image par Clker-Free-Vector-Images de Pixabay

متابعات وترجمات

حثت حكومة ولاية ميشيغين يوم الثلاثاء الماضي المتطوعين على رعاية المزيد من اللاجئين من خلال برنامج Welcome Corps، وهو برنامج رعاية خاص تم إطلاقه على المستوى الفيدرالي العام الماضي.

وطلب مكتب ميشيغين العالمي في بيان صحفي نشرته بتاريخ 12 شباط فبراير الماضي من المتطوعين رعاية اللاجئين - بما في ذلك جهود العثور على سكن لهم - لفترة لا تقل عن 90 يومأ.

وقدم المكتب الطلب نيابة عن برنامج رعاية اللاجئين الفيدرالي Welcome Corps، لكنه تضمن أيضًا معلومات حول برامج إعادة التوطين الفيدرالية الأخرى مثل CHNV (الكوبيون والهايتيون والنيكاراغويون والفنزويليون) واتحاد أوكرانيا.

ويسمح البرنامج للمجموعات الخاصة المكونة من خمسة أفراد أو أكثر بالعمل كرعاة للاجئين، مما يعني تقديم الدعم لهم لمدة 90 يومًا في شكل تأمين سكن وتسجيل الأطفال في المدرسة أو مساعدة البالغين في العثور على عمل.

وقالت بوبي هيرنانديز، كبيرة مسؤولي الإنصاف والشمول في الولاية، إن البرنامج "يمنح ميشيغين فرصة لتعزيز مكانتها كولاية ترحيبية وشاملة".

وأضافت: "نحن نبحث عن أشخاص مستعدين لمشاركة مهاراتهم ومواردهم وفتح قلوبهم لمساعدة اللاجئين في إعادة بناء حياتهم في مجتمعاتنا".

زيادة الطلب على إعادة التوطين

يأتي طلب المتطوعين من ميشيغين في الوقت الذي تشهد فيه زيادة في عدد اللاجئين الذين يسعون إلى اللجوء في الولايات المتحدة.

في عام 2023، استقبلت ميشيغين 2437 لاجئًا، أي أكثر من ضعف عدد اللاجئين الذين استقبلتهم في عام 2022، ويتوقع مسؤولو الولاية أن يصل عدد اللاجئين إلى 3500 شخص في عام 2024.

مخاوف المجموعات المحافظة

وأثار البرنامج بعض المخاوف من قبل المجموعات المحافظة، التي تعتقد أنه يمكن استخدامه من قبل المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت ماري درابك، المتحدثة باسم صندوق ميشيغين للحرية، إن البرنامج "يفتح الباب أمام المهاجرين غير الشرعيين على الحدود للاستقرار في ميشيغين".

وأضافت: "نحن ندعو الحاكمة ويتمير إلى وضع مثال للآخرين واستضافة المهاجرين غير الشرعيين في قصور الحاكم".

ودافع مسؤولو الولاية عن البرنامج، قائلين إنه يخضع لفحص صارم من قبل الحكومة الفيدرالية.

وقالت إريكا كوالي، المتحدثة باسم وزارة العمل والفرص الاقتصادية، إن البرنامج "يقتصر على اللاجئين الذين ما زالوا في الخارج وينتظرون التوطين بعد فحصهم من قبل الحكومة الفيدرالية".

كيف تصبح راعيا؟

يمكن للأفراد أو المجموعات المهتمة برعاية لاجئ من خلال برنامج Welcome Corps زيارة موقع Welcome Corps الإلكتروني للحصول على مزيد من المعلومات.

يجب أن يكون لدى الرعاة القدرة على توفير الدعم المالي للاجئين، بما في ذلك الطعام والسكن والنقل

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!