الوضع المظلم
الأحد 14 / أبريل / 2024
  • الخارجية الألمانية تدعو للتركيز على الحد من عدد اللاجئين

  • أشارت فيزر في تصريحاتها إلى أن كل ثمانية من عشرة لاجئين يأتون من أوكرانيا
الخارجية الألمانية تدعو للتركيز على الحد من عدد اللاجئين
نانسي فيزر.. وزيرة خارجية المانيا

متابعات

دعت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، إلى تركيز سياسة الهجرة الأوروبية الآن أكثر من السابق على الحد من عدد اللاجئين. وقالت في تصريحات لصحيفة "تاغس شبيغل"، "يجب أن نتفق على تحديد موثوق به لهوية المهاجرين وتسجيلهم وفحص أوضاعهم على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي" وذلك في إشارة منها إلى المحادثات الجارية بين دول الاتحاد الأوروبي حول سياسة الهجرة واللجوء الأوروبية.

وأشارت فيزر في تصريحاتها إلى أن كل ثمانية من عشرة لاجئين يأتون من أوكرانيا، وقالت "إن هذا يتطلب الكثير من الجهود، وخاصة في البلديات". وأضافت القول "في نفس الوقت يزيد هذا الضغط من أجل العمل على التحكم بالهجرة وتنظيمها والحد منها أيضا، أكثر مما كان عليه الحال في الماضي" وأضحت أنه يمكن تحقيق هذا "فقط عبر حل أوروبي".

ويتزامن حديث وزيرة الداخلية الألمانية مع المحادثات الأوروبية حول العديد من اللوائح التنظيمية الأوربية التي سيتم من خلالها تجديد نظام اللجوء في الاتحاد فالأوروبي المعمول به حاليا. وهذا يشمل ما يعرف بـ "اللائحة التنظيمية للمسح/ الفحص" والتي من المقرر أن توفر نظرة شاملة على حركة اللاجئين على كل المعابر على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية.

وأشار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا (بامف) يوم الثلاثاء الماضي إلى أنه تم تقديم 87 ألف و777 طلب لجوء في ألمانيا منذ بداية العام الجاري، وهذا يزيد 80 بالمائة عن عدد طلبات اللجوء خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
50%
كلاهما
50%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!