الوضع المظلم
الإثنين 17 / يونيو / 2024
  • الهجرة السويدية تنتقد حصول الكثيرين على الجنسية مؤخراً

  • وزيرة الهجرة في السويد: الكثير من المهاجرين حصلوا على جنسية سويدية خلال السنوات القليلة الماضية ولم يكن من الصحيح أن يحصلوا عليه
الهجرة السويدية تنتقد حصول الكثيرين على الجنسية مؤخراً
العلم السويدي - مصدر الصورة: Pixabay

المهاجرون الآن - متابعة

كشفت وزيرة الهجرة في السويد، ماريا مالمر ستينرغارد، عن الشروط الجديدة للحصول على الجنسية السويدية، مشددةً على أنها ترمي إلى تحسين عملية الاندماج في المجتمع.

وقد احتوت تلك الشروط معرفة اللغة السويدية، والقدرة على الاكتفاء الذاتي مالياً، والإقامة في السويد لمدة 8 سنوات وليس 4 أو 5 سنوات كما هو معمول به الآن، وأردفت وزيرة الهجرة في السويد، بأن الكثير من المهاجرين حصلوا على جنسية سويدية خلال السنوات القليلة الماضية ولم يكن من الصحيح أن يحصلوا عليه.

وبينت وزيرة الهجرة أن تلك الشروط تأتي ضمن إطار رغبة الحكومة في جعل الجنسية السويدية أكثر قيمة وأكثر وضوحاً من الناحيتين القانونية والرمزية، وتضمن الشروط كذلك معرفة بالمجتمع والثقافة السويدية ومتطلبات صارمة لحياة شريفة.

وستدخل القواعد الجديدة حيز التطبيق في بداية 2025 كموعد نهائي، فيما تأمل الحكومة أن تكون للجنسية السويدية قيمة أعلى بفرض هذه الشروط الجديدة، ومن المرجح أن تصبح السويد واحدة من الدول التي تفرض أصعب الشروط للحصول على الجنسية.

كما أظهرت وزيرة الهجرة عن قلقها من أن هناك أشخاص حصلوا مؤخراً على الجنسية السويدية ولم يكن يتوجب لهم ذلك، وأن هناك حاجة لتشديد الشروط لضمان تحقيق الهدف المنشود، فيما سيقوم المُحقق والقاضية كيرسي أوتفيك بدراسة تلك الشروط الجديدة، ومن المرجح أن تبدأ تطبيقها في العام 2025".

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!