الوضع المظلم
الأربعاء 22 / مايو / 2024
  • بلجيكا تحرم مواطني 8 دول من الحصول على الحماية الدولية

  • يتوجب على مواطني هذه الدول تقديم دليل قوي وواضح على أن وطنهم ليس آمناً
بلجيكا تحرم مواطني 8 دول من الحصول على الحماية الدولية
البرلمان البلجيكي - Image par Dimitris Vetsikas de Pixabay

متابعات

نشرت الجريدة الرسمية البلجيكية في 10 تموز (يوليو) قائمة تمت مراجعتها من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تعتبر دولاً آمنة، وتتألف من ألبانيا، والبوسنة والهرسك، وجمهورية مقدونيا الشمالية، وكوسوفو، والجبل الأسود، وصربيا، والهند، وجورجيا.

وسيتعين على مواطني هذه الدول تقديم دليل قوي وواضح على أن وطنهم ليس آمناً، تحديداً بالنسبة لهم، حتى يتمكنوا من الحصول على الحماية الدولية في بلجيكا مستقبلاً.

ووفقًا لمكتب المفوض العام للاجئين وعديمي الجنسية (CGRS) في البلاد، فإن إدراج بلد الأصل باعتباره بلداً آمناً يمكن أن يكون له بعض العواقب المحددة للإجراء الذي يتعين على المتقدمين للحصول على الحماية الدولية، “يمكن اعتبار بلد الأصل آمناً إذا لم يكن هناك اضطهاد بشكل عام ومستمر أو خطر التعرض لضرر جسيم، من أجل تحديد ما إذا كانت الدولة آمنة، ويتم أخذ الوضع القانوني وتطبيق القانون والأوضاع السياسية العامة في البلاد في الاعتبار".

وتم اتخاذ القرار بشأن القائمة الجديدة في وقت مبكر من 7 أبريل، ولكن تم نشره في الجريدة الرسمية يوم الاثنين الماضي فقط، مع مراجعة القائمة كل عام، وهذه البلدان نفسها موجودة فيها منذ عام 2020.

وفقًا لشبكة الهجرة الأوروبية، تقدم أكثر من 100 ألف شخص للحصول على الحماية في بلجيكا العام الماضي، وأكثر من 63 ألف من الأوكرانيين الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة.

في حين ادعى 3853 شخصًا أنهم كانوا قاصرين غير مصحوبين بذويهم في وقت تقديم طلبهم للحصول على الحماية الدولية، عند فحصهم من قبل دائرة الوصاية، تم تحديد 2،272 فقط على أنهم قاصرون غير مصحوبين بذويهم. 93.8% منهم كانوا من الذكور، وكانت الغالبية العظمى منهم من المواطنين الأفغان.

تصويت / تصويت

هل الهجرة واللجوء إلى دول الغرب

عرض النتائج
الحصول على الجنسية
0%
حياة افضل
67%
كلاهما
33%

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!